Welcome
user_choices_background_image
Welcome
login container bottom
Search Libraries Catalogue
Search Selected
Select All
<<   Previous     Next   >>
Title Main Entry Publication Date
أثر استخدام السبورة التفاعلية في تحصيل طلبة الصف العاشر الأساسي لمادة الفيزياء في الأردن واتجاهاتهم نحوها الرواشدة، أحمد أعبد. 2012.
أثر إستخدام السبورة التفاعلية في تحصيل طلبة الصف الحادي عشر فى مادة الأحياء وإتجاهاتهم نحوها كأداة تعليمية فى الكويت / الرشيد، سالم هاشم. 2014.
أثر استخدام جهاز الآيباد كوسيلة تعليمية في تنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الصف التاسع بدولة الكويت / الزيد، عبد الله زيد، 2015.
أثر برمجية كيدسمارت في إكساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارة حل المشكلات لدى أطفال الرياض في الأردن / مرعي، سمر صبحي محمد. 2014.
أثر استخدام استراتيجية التعلم باللعب في تنمية التفكير الرياضي لدى طلبة الصف السابع في مادة الرياضيات في الاردن / ابو رمان، سهى عمر، 2022.
أثر استخدام الخرائط المفاهيمية في تحسين التراكيب اللغوية لدى طلاب الصف الخامس الأساسي في الأردن زيوت، يزن صالح هلال. 2017.
أثر استخدام استراتيجية مثلث الاستماع في تنمية مهارات الاستماع الناقد والقراءة الإبداعية لدى طلبة الصف السادس الأساسي / القاضي، سمحه عادل محمد، 2018.
أثر استخدام استراتيجية مثلث الاستماع في تنمية مهارات الاستماع لدى طلاب الصف الثالث الأساسي في الأردن / جابر، أمل جبر محمد، 2023.
أثر استخدام نموذج مارزانو Marzano لأبعاد التعلم في تنمية مهارات التفكير الرياضي وحل المسائل اللفظية في الرياضيات لدى طلبة الصف الثالث الأساسي / حولتا، رجاء يوسف. 2017.
أثر استخدام استراتيجية التعلم الإتقاني في تحصيل طلاب المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات وفي تنمية التفكير الإبداعي لديهم في دولة الإمارات العربية المتحدة / أحمد خليل الهريني. 2007.
أثر استخدام أسلوب العصف الذهني لتدريس التعبير الكتابي في تحسين مهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي في العراق لفته، سراب خلف. 2014.
أثر استخدام طريقة حل المشكلات في تنمية التفكير الإبداعي والتحصيل لدى الطلبة المتفوقين عقليا : دراسة تجريبية على عينة من طلبة الصف العاشر في محافظة مدينة دمشق / بكر، أحمد حسين. 2011.
أثر طريقة التعلم التعاوني في تنمية قدرة حل المشكلات لدى طلاب الصف الثامن الأساسي في مادة قواعد اللغة العربية / وليد حامد الشقور. 2005.
أثر استخدام مجمع تعليمي في تحصيل طلبة المرحلة الثانوية في مادة الجغرافية وفي اتجاهاتهم نحوها / عدنان أحمد أبو الخيل. 2005.
أثر استخدام طريقة منتسوري في تنمية مهارات التفكير الابداعي في منهج الرياضيات لدى طلاب الصف الثالث الاساسي في محافظة نابلس واتجاهاتهم نحو تعلم الرياضيات / أبو سعدة، ميساء عبد الحليم أحمد . 2018.
أثر استراتيجية الذكاءات المتعددة في تحصيل وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف الثالث المتوسط لمادة الاجتماعيات في منطقة أبها / القحطاني، سعد محمد ناصر قريش، 2015.
أثر إستخدام المنحى القصصي في تدريس العلوم في توظيف المعرفة العلمية وتنمية التفكير العلمي والميول العلمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في ضوء تحصيلهم العلمي / حنان إبراهيم القرعان 2009.
أثر التدريس باستخدام نموذج الجيل الجديد المدمج لتعليم العلوم (NexGenReady-Science) في اكتساب طلبة الصف السادس الأساسي للمفاهيم العلمية والاحتفاظ بها واتجاهاتهم نحو تعلمها / الرواشدة، أحمد أعبد محمود. 2016.
أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في تنمية مهارات التفكير البصري في مادة علوم الأرض لدى طالبات الصف العاشر في مديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق / الحوامدة، غدير خلف علي، 2022.
أَثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في التحصيل الآني والمؤجل في الكيمياء لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في لواء البادية الشمالية الغربية / بني خالد، ساجدة عواد سيار، 2022.
فاعلية استخدام استراتيجية التعلم السداسي PDEODE في اكتساب طلبة الصف التاسع الأساسي مفاهيم النسيب المثلثية وتطبيقاتها وفي قلق الرياضيات لديهم / قدّومي، فدوى عبد الرحيم إبراهيم. 2015.
أثر استخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني (المطورة) في تدريس الرياضيات على تحصيل تلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي المصباحي، جمال حمزة سالم عبد الله. 2012
أثر استخدام إستراتيجية بلان في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ الإسلامي في العراق شلال، علي كشيش. 2014.
أثر استخدام استراتيجيتي الهضبة والأسئلة السابرة في اكتساب طلبة الصف العاشر الأساسي للمفاهيم الكيميائية ودافعيتهم نحو الكيمياء / العموش، محمد أحمد، 2015.
أثر استخدام طريقة حل المشكلات في تنمية التفكير الإبداعي في مبحث الجغرافية لدى طلبة الصف التاسع الأساسي / سحر زهدي المصري. 2005.
أثر استخدام استراتيجية "التعلم المستند إلى المشروع" في التفكير الرياضي والدافعية نحو تعلّم الرياضيات لدى طالبات الصف السابع الأساسي في محافظة جنين / هزهوزي، فريال سليمان سليم، 2016.
أثر استخدام استراتيجية مسرح الدمى في تحسين مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الثالث الأساسي في الأردن / سعود، حنان عزيز، 2016.
أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في تدريس الهندسة التحليلية على التحصيل وتنمية مهارات التفكير لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في محافظة المفرق الحراحشه، وسام عمر. 2015.
أثر استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس الرياضيات الى تنمية التفكير الرياضي وحل المشكلات لدى طلبة الصف السادس الأساسي في محافظة المفرق / أبو سماقة، رفيدة حلمي، 2017.
أثر استخدام استراتيجيّة الاستقصاء الدَّوريّ في تحسين مهارات الكتابة الإبداعيّة لدى طلّاب الصّف التّاسع الأساسيّ في الأردنّ / المصيبحين، حسين عطيوي،  
أثر استخدام استراتيجية القراءة المتكررة في تنمية الطلاقة اللغوية لدى طلاب الصف الرابع الأساسي في الأردن / أبو طبنجة، إبراهيم منيف، 2023.
أثر استخدام نموذج روجر بايبي التعليمي ذي الخمس مراحل (5E's) في تحصيل المفاهيم العلمية و تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول متوسط في مدارس محافظة القريات بالمملكة العربية السعودية / لطيفة فياض المحيسن. 2007.
أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري في تدريس العلوم في التفكير الناقد ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طالبات الصف السابع الأساسي في مدارس محافظة قلقيلية داود، آمال سمير عثمان. 2018.
أثر استخدام استراتيجية سكامبر في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحو العلوم لدى طالبات الصف السابع الأساسي في محافظة الزرقاء / ابو احميد، الهام ماجد علي، 2022.
أثر استخدام استراتيجية سكامبر Scamper في اكتساب طلبة الصف التاسع الأساسيّ مفاهيم النسب المثلثية ودافعيتهم نحو تعلّم الرياضيات / الطويقات، إسراء مشهور، 2022.
أثر استخدام استراتيجية الجدول الذاتي (KWL) في التحصيل المباشر والمؤجل لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في لواء البادية الشمالية الشرقية / الزيود، أماني عمر خلف، 2022.
أثر استراتيجية قبعات التفكير الست في تحصيل وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط لمادة الاجتماعيات في منطقة حائل / البراك، نورة فهد، 2013.
أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) في تنمية مهارات التفكير الناقد والتحصيل في الرياضيات لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في محافظة المفرق الجرايده، عبدالله عايد صبح. 2017.
أثر استراتيجية القبعات الست في التحصيل الدراسي لطلبة الصف التاسع الأساسي في مادة التربية الإسلامية في محافظة المفرق / أحمد، ناظم خلف، 2015.
أثر استخدام استراتيجية القبعات الست في التحصيل وتنمية التفكير الناقد في مادة العلوم لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الأردن / إبراهيم، راشد محمود فارس، 2015.
أثر استخدام استراتيجية القبعات الست في تنمية المفاهيم العلمية في مادة العلوم لتلامذة الصف الرابع في الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي : دراسة تجريبية في المدارس الرسمية لمحافظة ريف دمشق / العلان، سوسن عدنان. ]200-]
أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الست في تحصيل طلاب ‏الصف الخامس في قواعد اللغة العربية / العطوي، إبراهيم راشد. 2012.
أثر استخدام مهارتي المرونة والتوضيح في تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في الأردن / الجميلي، صلاح حازم حسن محمد، 2015.
أثر استخدام الأسلوب القصصي في تدريس مادة التربية الاجتماعية والوطنية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة الصف الأول في مديرية التربية والتعليم لعمان الثالثة / سهير أحمد جمعة الصرايرة. 2007.
أثر استخدام أسلوب القصة في التحصيل المباشر والمؤجل في الرياضيات لدى طلبة الصف السادس الأساسي واتجاهاتهم نحوها/ السرحان، منتهى نايل هويمل، 2023.
تأثير استخدام أساليب التخطيط الاستراتيجي على إدارة الأزمات لدى القطاع المصرفي الإسلامي الكويتي / المطيري، فيصل سعد متعب. 2011.
أثر استخدام استراتيجيتي المثابرة العقلية والأسئلة السابرة الترابطية في تنمية الإدراك البصري والثروة اللغوية اللفظية في مادة اللغة العربية لدى طلاب الصف السادس في البحرين / الخليف، مرزوق عوض هلال، 2020.
أثر استخدام استراتيجية العصف الذهني في تدريس الهندسة في التحصيل و القدرة على حل المشكلات لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا ذوي المستويات المختلفة من السعة العقلية / بهجت حمد التخاينة . 2006.
أثر استخدام استراتيجية حل المسألة الرياضية في التحصيل والدافعية نحو مبحث الرياضيات لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في الأُردن / الربيع، هديل صلاح سعود  
أثر استخدام استراتيجية التلخيص في تنمية مهارات الأداء الإملائي لدى طالبات المرحلة الأساسية في الأردن / نوافلة، نانسي محمد حسن، 2023.
أثر استخدام نموذج سوم (SWOM) في التحصيل العلمي وتنمية مهارات التفكير الناقد في العلوم لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في المفرق / عليمات، صابرين رشيد، 2022.
أثر استخدام استراتيجية سوم (SWOM) في تنمية التفكير المنطقي وحل المشكلات في مادة الرياضيات لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن في ضوء مستوى دافعيتهم نحو تعلّمها / التميمي، هناء موسى، 2023.
أثر استخدام استراتيجية تآلف الأشتات لتدريس الكيمياء في تنمية التفكير الإبداعي واكتساب عمليات العلم لدى طالبات الاول المتوسط في العراق/ الدوري، عهود عبد الله ابراهيم، 2022.
أثر استخدام القصة المحكية والقصة الرقمية لتدريس التربية الإسلامية في التحصيل وتنمية القيم الاجتماعية لدى طلبة الصف الثالث الأساسي / عضيبات، أنس عدنان محمد، 2019.
أثر استخدام استراتيجية "فكر- زاوج- شارك" في تحصيل القواعد النحوية لدى طلاب الصف السادس في محافظة المفرق / المشابقه، حمزة محمد علي، 2023.
أثر استخدام المختبر الإعتيادي والافتراضي على تحصيل طلبة الصف الثامن الأساسي في مادة العلوم في العاصمة عمان / محمد، بيان حاتم عثمان، 2023.
أثر استخدام المختبر الافتراضي لتجارب العلوم في تنمية عمليات العلم واكتساب المفاهيم لدى طالبات الصف الخامس في فلسطين دار إبراهيم، ياسمين صدقي عمر. 2014.
تأثير استخدام مياه صرف معامل الشركة العامة للأسمدة في بعض خصائص التربة وإنتاجية محصول الذرة الصفراء في منطقة آبل ( حمص) قاسم، صفاء. 2014.
أثر استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية (الويب كويست) في تدريس الرياضيات للصف السابع الاساسي على التحصيل الدراسي للطلبة ودافعيتهم نحو تعلمها / خليل، سهى محمد، 2021.
أثر استخدام استراتيجية الويب كويست (الرحلات المعرفية) في التحصيل المباشر والمؤجل لدى طالبات الصف الحادي عشر في مادة اللغة الانجليزية سماره، نسرين بسام فايز. 2014.
أثر استخدام استراتيجية (فكر- زاوج- شارك) في التحصيل وتنمية مهارات التفكير الإبداعي في مبحث العلوم لدى طالبات الصف السادس في الأردن / الحميدي، حنان خليل محمد، 2021.
أثر استخدام استراتيجية خرائط التفكير في تحسين الاستيعاب القرائي والتفكير التأملي في مادة اللغة الإنجليزية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي / معادلة، أنس نواف أحمد، 2015.
أثر إستخدام ثلاث استراتيجيات لتدريس التقدير و الحساب الذهني على التحصيل الرياضي لدى طلبة الصف الخامس الأساسي / أنور نعيم اللمع. 2005.
أثر ثلاثة أشكال من التغذية الراجعة في تعلم مهارة الإرسال من أعلى المواجه في الكرة الطائرة باستخدام الأسلوب الشامل / رائد أحمد الكريمين. 2004.
أثر استخدام طريقتي التعليم المبرمج، الخطي والمتشعب في تحصيل طلبة المرحلة الأساسية العليا في التربية الاسلامية في الأردن واتجاهاتهم نحوهما / محمد حسني القواقنه.  
أثر استخدام استراتيجيتين للوسائط المتعددة المحوسبة في القدرة على حل المشكلات الرياضية والتفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة الأساسية في مدارس وكالة الغوث الدولية لمنطقة شمال عمان / هبة محمود جميل عبدالله. 2008.
تأثير استخدام أسلوبي تدريس على استثمار وقت درس التربية الرياضية و تحسن أداء التلاميذ في بعض مهارات الكرة الطائرة / صلاح عبد الحافظ داود. 2008.
أثر استخدام أدوات إدارة الجودة الشاملة على الفاعلية التنظيمية في شركات صناعة الأدوية الأردنية / الدهابشة، خلود سويلم لباد، 2022.
أثر استخدام فيديوهات تدريبية لمهارات لعبة كرة السلة لدى طالبات الصف الثامن الاساسي وقياس أثره في اكتسابهن لتلك المهارات واتجاهاتهن نحو اللعبة داود، هناء صالح ابراهيم. 2018.
أثر استخدام إستراتيجيتين تدريسيتين قائمتين على النظرية البنائية في تكوين البنية المفاهيمية في الكيمياء وتنمية مهارات عمليات العلم لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الإمارات العربية المتحدة / عبد الله، رائد صبحي يوسف. 2010
أثر استخدام برنامجين ارشاديين في تخفيض وصمة العار لدى عينة من الأحداث الجانحين في الأردن : المنصور، خالد "محمد صبحي" محمد. 2014.
أثر استخدام نموذجين من خرائط المفاهيم في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي في مادة التربية الإسلامية في محافظة صلاح الدين / سبع، أنور مجول، 2015.
أثر استخدام استراتيجيتي الألعاب التعليمية و الحساب الذهني و التقدير التقريبي في التحصيل و التفكير الرياضي لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في الأردن / محمد إبراهيم طوالبة. 2007.
أثر استخدام أسلوبين للمحاضرة المطورة في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي لمادة الأدب و النصوص و تنمية اتجاهاتهم نحوها خلوق سعيد الرحو. 2004.
أثر استخدام نمطين تدريسيين في تحصيل واستبقاء المعلومات لطلاب الصف الثاني الثانوي في مادة علم الاجتماع / الزبيدي، قحطان عبد الله مثنى حسن، 2006.
أثر استخدام طريقة الوحدات في اكتساب تلاميذ الصف السادس الإبتدائي للمفاهيم الزمنية في مادة التاريخ شيماء رافع سلطان. 2004.
أثر استخدام استراتيجية V-Shape على التحصيل العلمي لدى طلبة الصف الخامس الأساسي ذوي أنماط التعلم المختلفة عتيق، سميرة عبد الرؤوف صالح. 2014.
أثر استخدام استراتيجية الشكل (V) البنائي في إكساب طلاب الصف الثالث الأساسي مهارات التفكير الإبداعي في مادة التربية الإسلامية في الأردن واتجاهاتهم نحوها / الخطيب، دانية أسعد منصور، 2017.
أثر استخدام استراتيجيتي الشكل (v) والنمذجة في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات عمليات العلم لدى طالبات الصف السابع الأساسي / الخليفات، مها داود. 2018.
أثر أستخدام خرائط الشكل (vee) في التحصيل الفوري والمؤجل في مادة الأحياء لدى طلبة الصف العاشر الأساسي = The effect of using vee shape on ten grade students immediate and delayed achievement in biology course / ساجدة محمد إبراهيم الشديفات. 2008.
The effect of using video-mediated communication on tenth grade EFL students' communicative competence in Jordan / al-Khawaldah, Ebtesam Ahmad, 2017.
The effect of using video mediated communication on tenth grade EFL students' speaking skills and motivation / al adamat, Esra’a Fahad, 2017.
أثر استخدام الفيديو في تحصيل طلبة الصف السادس الأساسي لبعض مفاهيم التربية الاسلامية (الحج والعمرة) واتجاهاتهم نحوه في محافظة المفرق : الخصاونه، فارس عادل خالد 1998.
أثر استخدام المختبر الافتراضي على تنمية المهارات المخبرية والاتجاهات نحو استخدامه في تعلم الفيزياء لدى طلبة قسم الفيزياء بكلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية أبو زنط، ليال سمير. 2015.
أثر استخدام المختبرات الافتراضية في التحصيل واكتساب المفاهيم البرمجية في مادة الحاسوب لدى طلبة الصف الأول الثانوي في لواء الاغوار الشمالية / الخشان، سعود محمد سعود، 2023.
أثر استخدام الواقع الافتراضي في التحصيل واكتساب مهارات التفكير الإبداعي والدافعية نحو تعلم مادة تصميم وإنتاج وسائل تعليمية لدى طلبة كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية / الزيود، أحمد عدنان يونس، 2023.
أثر استخدام الواقع الافتراضي عبر منصة (Jo Learn) على الدافعية نحو التعلم والتحصيل الدراسي لدى طلبة الصف التاسع في لواء بني كنانة / عبيدات، نور الدين محمد عارف، 2023.
أثر استخدام التوضيحات البصرية في اكتساب المفاهيم المجردة لدى طلبة التربية الاجتماعية للصف الرابع الأساسي في محافظة الزرقاء / الشقيرات، سعاد رجا اجميع، 2022.
أثر استخدام طريقة العصف الذهني في اكتساب بعض الجوانب المعرفية والمهارية وتنمية الاتجاهات نحو درس التنس / شريف، بيخال غفور. 2008.
The effect of using web-cam chat on developing 10th grade efl learners’ linguistic competence and motivation in Jordan / Bani abedalrahman, Hakam Mohammad, 2017.
أثر استخدام برمجية ويب بيج ميكر (Web Page Maker) في التحصيل الآني والمؤجل لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في مادة العلوم / الديري، تهاني أحمد حامد. 2014.
أثر تدريس الفيزياء بالرحلات المعرفية وخرائط المفاهيم في تحصيل طلبة الصف العاشر الأساسي في لواء المزار الجنوبي / الطراونة، محمد عناد غالب، 2015.
أثر استخـدام الرحلات المعرفية والمنصات التعليمية لتدريس الرياضيات في تنمية القوة الرياضية والتفكير التأملي لدى طلبة الصف الثامن الأساسي / صالح، جعفر عوض أحمد، 2019.
أثر استخدام جولات الإنترنت في التحصيل وتنمية مهارات التفكير العليا في مادة العلوم لدى طالبات الصف السادس الأساسي في محافظة المفرق المنادي، أسامة تيم خلف. 2016.
أثر استخدام تطبيق الواتس اب لإنجاز الواجبات البيتيه في تحصيل مادة اللغة الإنجليزية وفي تنمية التفاعل الإجتماعي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن الخريشة، عزة الشايش. 2018.
أثر استخدام نموذج ويتلي في اكتساب المفاهيم الهندسية والدافعية نحو تعلم الهندسة لدى طلبة الصف العاشر الأساسي حماد، محمود محمد، 2018.
أثر استخدام إستراتيجية ويتلي في تنمية التفكير الرياضي وخفض قلق الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردن الجمال، أسماء عزالدين صالح. 2016.
أثر استخدام نموذج ويتلي للتعلم المتمركز حول المشكلة في تحصيل طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن بمادة الكيمياء واتجاهاتهم نحوها / الدقور، إسراء عدنان، 2023.
أثر استخدام استراتيجية ويتلي في اكتساب المفاهيم الإحصائية وفي تنمية القدرة على حل المسألة الرياضية لدى طلبة الصف الخامس الأساسي / العلكومي، أميرة محمد عبد الكريم. 2019.
أثر استخدام الويكي كأداة تعليمية في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية باللغة العربية للطلبة الناطقين بغيرها في الكلية الجامعية الإسلامية العالمية بسلانجور في ماليزيا واتجاهاتهم نحو الويكي / ابن زين الدين، غزالي. 2016.
<<   Previous     Next   >>