Welcome
user_choices_background_image
Welcome
login container bottom
Search Libraries Catalogue
Search Selected
Select All
<<   Previous     Next   >>
Title Main Entry Publication Date
أثر طريقة تلقي النص في مهارات الاستيعاب القرائي لدى الطلبة الناطقين بغير العربية في جامعة آل البيت / النابلسي، منال فؤاد، 2019/2020.
أثر أنماط السيطرة الدماغية في التخيل العقلي والإدراكي البصري لدى طلبة جامعة اليرموك شلول، ايلاف هارون رشيد، 2014.
أثر أنماط السيطرة الدماغية في التخيل العقلي والإدراكي البصري لدى طلبة جامعة اليرموك / شلول، إيلاف هارون رشيد، 2014.
أثر الغرر في المعاملات الممهدة للأزمة المالية العالمية 2008 : دراسة فقهية مقارنة / الزهاميل، مبارك نجم عبد الله. 2018.
الإبهام وأثره في المعاملات المالية والأحوال الشخصية : دراسة فقهية مقارنة = The effect of unintelligibility on financial transactions and personal status : A comparative fiqh study / عمران راتب علي الشريدة. 2006
أثر الأرباح و الخسائر غير المحققة المعترف بها نتيجة تطبيق محاسبة القيمة العادلة بموجب معيار المحاسبة الدولي رقم 39 على ربحية السهم وسعره في السوق المالي : دراسة تطبيقية على القطاع المالي / صوفان، عادل أحمد. 2017.
أثر مياه الصرف الصحي غير المعالجة على كثافة وتوزع ميكروفلورا التربة لمدينة إدلب / الحميدي، عبد الرحمن. 2011.
أثر الاستعمال على الحق في العلامة التجارية : دراسة مقارنة = The effect of usage on the right of trademark : a comparative study / أبو سويد، سامية أحمد. 2009.
تأثير استخدام التدريب البالستي على مستوى القدرة العضلية وبعض المتغيرات الفسيولوجية والمستوى الرقمي للسباحة لدى الطالبات محمد، اسراء يوسف، 2014.
أثر استخدام الملدنات على خصائص البيتون المستخدم في الساحل السوري بأنواع مختلفة من الإسمنت / غدير، وسيم. 2011.
أثر استخدام برنامج حاسوبي ثلاثي الأبعاد في تعديل التصورات الخطأ لمفهوم البنية الذرية لدى طلبة المستوى الأول كيمياء بكلية التربية جامعة الحديدة بخيت، أحمد أحمد سليمان. 2010.
أثر استخدام بطاقة الأداء المتوازن على حوافز الشركات الصناعية العراقية : دراسة حالة على الشركة العامه لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية / سامراء / هجيج، أحمد حسين محمد، 2021.
أثر استخدام استراتيجية التعلم المولف في تحصيل طلبة الصف الثامن ودافعيتهم نحو تعلم العلوم شملخ، فاطمة عبد الكريم خليل. 2010.
The effect of using a blog-based instructional strategy on developing pedagogical content knowledge and reflective thinking of Palestinian EFL pre-service teachers and their attitudes towards the strategy / Natshah, Amal Salih. 2015.
أثر استخدام برنامج محوسب مستند إلى برمجية (Visual Basic) على التحصيل ومهارات التواصل الاجتماعي والدافعية لدى طلبة مادة مبادئ الاتصال في كلية الإعلام في جامعة البترا الحسامي، وفاء خالد. 2019.
أثر إستخدام برنامج تعليمي محوسب في الأداء الإملائي لطالبات الصف السادس الأساسي / هبة أمين أبو رمان. 2005.
أثر إستخدام برمجية تعليمية محوسبة في تحصيل طلاب الصف العاشر الأساسي في المستويات المعرفية العليا في مبحث الأحياء / ناجي ، سهى صالح محمد 2004.
أثر استخدام استراتيجية التدريس الخصوصي المحوسب في تقديم دروس علاجية لمادة العلوم على التحصيل الفوري و المؤجل لطلبة الصف الثالث المتوسط في السعودية و اتجاهاتهم نحو هذه الاستراتيجية / أحمد عيد العطوي. 2006.
أثر استخدام استراتيجية تدريس بنائية لتدريس مبحث التربية الإسلامية في تنمية قدرة طلبة الصف العاشر على الإستيعاب والتفكير الناقد / بابية، محمد نمر إبراهيم. 2010.
دور جمهورية ألمانيا الاتحادية في السوق الأوروبية المشتركة بين عامي 1950-1963 / الشهوان، ليلى خالد عطا، 2023.
أثر استخدام برمجية مطورة مستندة إلى الواقع المعزّز في التحصيل واكتساب المفاهيم العلمية والدافعية نحو تعلم مادة العلوم لدى طلبة الثاني المتوسط في ضوء أنماط تعلمهم في المملكة العربية السعودية / الأسمري، يحيى عامر عبد الله، 2023.
أثر إستخدام إستراتيجية قائمة على الدراما في تدريس الكيمياء لطالبات الصف التاسع الأساسي في فهمهن للمفاهيم الكيميائية و مهارات التفكير العلمي والاتجاهات العلمية لديهن / نائلة سلمان عوض البلوي. 2008.
أثر استخدام استراتيجية القراءة الحرة الموجهة في تنمية المهارات الكتابية وفهم المقروء لدى طلبة الصف السادس الأساسي في مبحث اللغة العربية في دولة الكويت / سيف، تركي فهد يوسف عراك، 2021.
أثر استخدام استراتيجية تسلق الهضبة في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طلبة الصف الثاني المتوسط لمادة التاريخ الإسلامي بمحافظة كركوك / الجبوري، سعدون أحمد جاسم، 2015.
أثر الدمج بين استراتيجيتي تسلق الهضبة والمنظم المتقدم لدى طلبة الصف العاشر في تنمية قدرتهم المكانية وتنورهم الجغرافي / الصوالحي، مها محمد اسماعيل، 2017.
أثر إستخدام الوسائط المتعددة المنتجة بواسطة برنامج (3DMAX) في التحصيل لطلبة الصف الأول الأساسي في لواء المزار الجنوبي في مادة التربية الإسلامية / الحلالمة، نانسي حسام. 2013.
أثر استخدام المنحى القصصي في تدريس العلوم الحياتية للصف التاسع الأساسي على تحصيل الطلاب و تغيير مفاهيمهم البديلة / عبد الحكيم سعيد أحمد المجدوبة. 2008.
أثر استخدام استراتيجيتي حل المشكلات والمشاريع في تنمية مهارات التفكير التأملي والمهارات الصحية الحياتية لدى طلبة مادة مبادئ التربية الرياضية بجامعة الحسين بن طلال / اللواما، حسين علي محمد. 2016.
أثر استخدام برنامج قائم على الألعاب اللغوية في تنمية الأنماط اللغوية و مهارات التعبير الشفوي لدى طلاب الصف الرابع الاساسي في الأردن / محمد علي الصويركي. 2004.
أثر استخدام برنامج تعلم الطباعة باللمس في سرعة إدخال البيانات النصية العربية ودقتها بالحاسب لدى طلبة المرحلة المتوسطة بمحافظة طبرجل في المملكة العربية السعودية / الزارع، مساعد بن أحمد بن يوسف. 2014.
أثر استخدام برنامج تعليمي مقترح قائم على استراتيجيات التَّعلُّم النَّشط في تنمية مهارات فهم المقروء والذَّكاء اللغوي لدى طلبة الصَّف الرّابع / عمرو، رجاء خليل إبراهيم، 2017.
أثر استخدام برنامج تعليمي مقترح قائم على القراءة الصامتة الموجهة والحوار في تحسين الاستيعاب القرائي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط في محافظة كركوك النعيمي، داود سليمان حسين. 2014.
أثر إستخدام إستراتيجية قائمة على المحاكمة العقلية للقيم في تعلم القيم في مبحث التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية في دولة الكويت / محمد علي الشحومي. 2008.
أثر استخدام استراتيجيّةٍ قائمةٍ على الدّمج بين دورة التّعلّم الخماسيّة "نموذج بايبي" ونموذج لش للتّمثيلات المتعدّدة في اكتساب المفاهيم الهندسيّة والقدرة على حلّ المسائل الرّياضيّة لدى طلبة الصّفّ السّادس الأساسيّ في الأردنّ في ضوء مستواهم التّحصيليّ السّابق / الجبالي، ليلى أحمد عبد الله، 2023.
أثر استخدام استراتيجية مبنية على نموذج مارزانو لأبعاد التعلم لطلبة المرحلة الأساسية العليا في تحصيلهم للمفاهيم الفيزيائية و تنمية مهارات التفكير الناقد و اتجاهاتهم نحو مادة الفيزياء / "محمد خير" محمود السلامات. 2007.
أثر استخدام استراتيجية مستندة الى نموذج أبعاد التعلم لمارزانو لتدريس العلوم في تحصيل طلبة الصف الخامس الأساسي للمفاهيم العلمية واتجاهاتهم نحو العلوم / النتشه، بسام عيسى عبد الحميد. 2011. 2011.
أثر استخدام استراتيجية مدعمة بالألعاب الإلكترونية على تحصيل طلبة الصف الخامس الأساسي وخفض القلق الرياضي لديهم في الأردن / النمر، خديجة نمر محمد،  
أثر إستخدام نموذج استقصائي مقترح لتدريس مادة الفيزياء لطلبة الصف الثامن من التعليم الأساسي في تحصيلهم الدراسي وتفكيرهم العلمي واتجاهاتهم نحوه : دراسة تجريبية في محافظة ريف دمشق / محمد محمد عبد الله المعمري. 2009.
أثر استخدام برنامج تدريسي يستند إلى البنائية في التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الخامس في العلوم في محافظة طولكرم أبو سعدة، رولا كمال محمد. 2014.
أثر إستراتيجية تدريسية مستندة إلى معياري الاتصال والتمثيل الرياضي في القدرة على حل المشكلات والتفكير الرياضي لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن / إبتسام هاشم معوض رجب. 2009.
أثر استخدام استراتيجية تدريسيّة قائمة على الطلاقة الإجرائية في تنمية التفكير الرياضي والاستيعاب المفاهيمي والاتجاهات نحو الرياضيات لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في الأردن / القطاطشة، فدوى خليل حمد. 2015.
أثر استخدام استراتيجية تدريسية مستندة إلى بعض أنماط التفكير في التفكير الرياضي والقدرة على حل المشكلات لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن / حمزة أحمد القيام 2008.
أثر استخدام استراتيجية تدريس قائمة على تفعيل عادات العقل في اكتساب طلبة الصف العاشر في فلسطين للمعرفة والممارسات الغذائية / صبري، رانية حسين محمد. 2010.
ثر استخدام إستراتيجية تعليمية قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة في تحصيل طلبة الصف السادس الأساسي في المدارس الحكومية في محافظة نابلس في محتوى منهاج اللغة العربية وفي تنمية مهارات التفكير الناقد لديهم أبو حمد، سيرين فتحي حسن. 2014.
أثر استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية تريز (TRIZ) في تنمية التفكير الرياضي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي / الحسنات، العنود مصطفى، 2022.
أثر استخدام برنامج تدريبي قائم على نظام التواصل بتبادل الصور (PECS) في زيادة المفردات اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد محدودي اللغة التعبيرية في الأردن / أبوغنيم، محمود نبيل، 2021.
أثر استخدام برنامج تدريبي لتنمية الذكاء الوجداني في اكتساب بعض مهارات التفكير لدى التلاميذ المتفوقين والعاديين بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت / خالد حمد علي المهندي 2011
أثر استخدام مختبر تخيلي في تدريس وحدة الضوء لطلاب الصف العاشر الأساسي في اكتسابهم لمهارات عمليات العلم / عمر عواد السكجي. 2006.
أثر موقع إلكتروني قائم على التعلم الذاتي في تنمية الأداء المهاري والدافعية لتعلم مهارات مايكروسوفت أوفيس لدى طلبة الصف السابع المتوسط في دولة الكويت الظفيري، صالح محمد،  
أثر استخدام نظم المعلومات المحاسبية في فاعلية الإجراءات التحليلية في ضوء معيار التدقيق الدولي رقم 520/ عبد الفتاح ، مي محمد سلامة، 2019.
أثر استخدام المنحى البنائي في التدريس على تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في الرياضيات و اتجاهاتهم نحوها و قدرتهم على التفكير الناقد / سمر محمود أخو زهية. 2007.
أثر استخدام التمثيل الحركي في تعليم بعض مهارات السباحة لدى الأطفال من سن 6-8 سنوات في عمان / دينا بدر مصطفى بدر. 2006.
أثر استخدام استراتيجيات التعلم النشط في تنمية المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في عمان / القواسمة، مها نايف أحمد، 2022.
أثر استخدام استراتيجيات التعلم النشط في تحصيل طلبة الصف الأول الأساسي في مادة الرياضيات في الأردن / الزيود، إسلام محمد أحمد، 2023.
أثر استخدام استراتيجية التعلم النشط في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في محافظة القريات / الغشمري، ناصر بن عشوي بن ليفان. 2017.
أثر استخدام نموذج "آدي وشاير" Aday and Shire في إجراءات العمليات على الكسور العشرية وفي الثقة في تعلّم الرياضيات لدى طلبة الصف السادس الأساسيّ في الأردن / دحبور، بشار محمد رباح، 2023.
أثر استخدام برمجية أدوبي فلاش سي أس 5 Adobe Flash CS5 في اكتساب المفاهيم والتعميمات الرياضية وفي مستوى الدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع الأساسي / الحطاب، أسماء مصطفى. 2013.
أثر استخدام برمجية الفلاش Adobe Flach في تحصيل طلبة الصف الرابع الإبتدائي في مادة الرياضيات بمدارس دولة الكويت واتجاهاتهم نحو تعلم الرياضيات / الفضلي، زينب جابر. 2017.
أثر استخدام برمجية الأدوبي إليستريتور (Adobe Illustrator) في التحصيل الدراسي وتحسين مهارات تصميم الرسم الجرافيكي لدى طلبة تصميم الوسائط المتعددة في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية / خصاونة، فؤاد إياد فؤاد.  
أثر استخدام برنامج أدوبي فوتوشوب في المهارات الفنية والتحصيل في التربية الفنية لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في محافظة العقبة / المومني، جمانة هيثم، 2023.
أثر استخدام برمجية Algebrator في تحليل المقادير الجبرية وتطبيقاتها في حلّ المسألة لدى طلاب الصف التاسع الأساسي في الأردن / اقرينه، أحمد عمر حلمي. 2015.
أثر استخدام استراتيجيات التقويم البديلة في تحصيل طلبة الصف الأول الثانوي العلمي في الرياضيات وعلاقته بمستويات الطلبة يوسف، إياد عبد الله عبد الغافر. 2009.
أثر استخدام استراتیجیات التقویم البدیل في التحصیل الدراسي والتفكیر الناقد لدى طلبة الصف السادس في مبحث العلوم في مدیریة تربیة جرش القيسي، أيمن محمد عواد. 2010.
أثر استخدام أساليب التقويم البديل (ملف إنجاز الطالب) في دافعية وتحصيل طلية الصف الثالث في مرحلة التعليم الأساسي اعدلي، نداء حسن حسين. 2010.
اثر استخدام أساليب التقويم البديلة في تحصيل طلبة الصف العاشر في التربية الوطنية والمدنية في لواء الرصيفه واتجاهاتهم نحوها / مصطفى، سناء جميل محمد. 2009.
أثر التقويم التربوي البديل في تنمية مهارات التفكير العليا لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي / برو، بشار. 2012.
أثر إستخدام الأحماض الأمينية على مستوى (دهنيات الدم, ضغط الدم, والوزن) لدى الأفراد الممارسين للأنشطة الرياضية / باسل أحمد يعقوب عتوم. 2009.
أثر نموذج تسريع التعلم في اكتساب المفاهيم الرياضية وتنمية مفهوم الذات الرياضي والميول نحو الرياضيات لدى طالبات الصف السادس الأساسي في الأردن المولا، علا أحمد محمود،  
أثر استخدام برنامج تعليمي محوسب على التحصيل الفوري و المؤجل لطلبة الصف العاشر الاساسي في مبحث قواعد اللغة العربية في الأردن / أنداء محمود الوريكات. 2007.
تأثير استخدام موقع تعليمي لمادة الحاسوب لطلاب الصف الثاني الثانوي في التحصيل المباشر و المؤجل في المدارس الثانوية في محافظة الأفلاج في المملكة العربية السعودية / محمد بن عويس الدوسري. 2007.
أثر استخدام برنامج محوسب في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مادة الحاسوب في مدارس مديرية تربية عمان الرابعة / خورشيد، غسان هادي، 2015.
أثر استخدام برمجية تعليمية محوسبة على تحصيل طلبة الصف الأول متوسط في مادة الرياضيات في مدينة عرعر بالمملكة العربية السعودية / أحمد ملوح العنزي. 2008.
أثر استخدام برنامج تعليمي قائم على أنشطة التعلم ذات الرسوم المتحركة في التحصيل والإتجاهات نحو العلوم لدى طلبة الصف الخامس الأساسي في محافظة جنين عبيدي، ولاء سفيان محمد. 2018.
أثر التدريس باستخدام حقيبة الروبوت التعليمية (EV3) في تحصيل طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن وفي تنمية مهارات التفاعل الصفي في مادة تكنولوجيا المعلومات / عبد الله، لينا مصطفى عبد الكريم. 2018.
أثر استخدام الدراما التعليمية في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طالبات الصف العاشر الأساسي / الشوابكة، سامية سليمان علي. 2014.
أثر استخدام برمجية تعليمية متعددة الوسائط (Lecture Maker) في تنمية مهارات التلاوة والتجويد والدافعية لتعلمها لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في ضوء كفاياتهم الذاتية / بني مرعي، أحمد صالح محمود. 2017.
أثر استخدام برنامج تعليمي في الحساب السريع على الطلاقة الحسابية والقدرة على فهم معاني العمليات الحسابية لطلبة الصف العاشر في وحدة الإحصاء والإحتمالات / بدران، ميساء محمود رشيد. 2016.
أثر إستخدام برمجية تعليمية في تحصيل طلبة الصف السادس الأساسي في مادة اللغة العربية و قدرتهم على الإحتفاظ بها / الربابعة، "محمد غالب" صالح 2004.
أثر استخدام استراتيجية تدريسية مستندة إلى النظرية الاجتماعية في تحسين مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن / الزعبي، محمد تيسير محمد، 2021.
أثر استخدام برمجية قائمة على تكنولوجيا المعلومات في تنمية الاستيعاب القرائي والتعبير الكتابي في مادة اللغة العربية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي ذوات الدافعية المتنوعة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية / العيد، نايفة صالح سليمان . 2011.
أثر إستخدام التشبيهات في بناء المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير لدى طلاب الصف الرابع الأساسي في مدارس محافظة نابلس كيوان، رولا أمجد سعيد. 2014.
أثر إستخدام التشبيهات في النمو المفاهيمي و الإتجاهات نحو تعلم العلوم لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن / أسامة حسن عابد. 2005.
أثر استخدام استراتيجية التشبيهات في اكتساب المفاهيم العلمية والتفكير الإبداعي والميول العلمية لدى طلبة الصف السادس الأساسي / عريقات، شذا أحمد محمد. 2016.
أثراستخدام طريقة المماثلة في تعديل المفاهيم البديلة وتحسين عمليات العلم والإتجاهات نحو مادة الكيمياء لدى طلبة الصف الحادي عشر في الأردن/ الضلاعين، يسرى نصر سلام، 2017.
أثر استخدام الإجراءات التحليلية في تخفيض تقدير الحكم المهني لمدقق الحسابات الخارجي في دولة الكويت / المطيري، بدر عبد الله، 2016.
The effect of using animated cartoon films on sixth grade EFL students' vocabulary growth and motivation in Jordan / Ibarhim, Rand Reda Rasmi, 2017.
أثر استخدام طريقة الصور المتحركة في اكتساب المفاهيم العلمية لدى طالبات الصف الثاني متوسط في محافظة البكيرية في منطقة القصيم / الزبن، وفاء إبراهيم محمد. 2013.
أثر استخدام نموذج أبليتون (Appleton) في اكتساب مفاهيم الأعداد الصحيحة لدى طلبة الصف السادس الأساسي ومعتقداتهم نحو تعلّم الرياضيات / أبو نحلة، إسراء طالب سالم. 2015.
أثر استخدام المدخل التصوري في اكتساب مفهوم الدالة وتخفيض قلق الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي (علمي) الوصابي، أسماء غالب صالح. 2010.
أثر توظيف الغناء العربي في تعزيز مهارتي الاستماع والمحادثة لدى الطلبة غير الناطقين بالعربية في المستوى المتوسط / ادعيس، الشيماء عباس عزالدين، 2023.
أثر البيئة الصفية الفاعلة في تحقيق الأهداف التربوية لدى طلبة رياض الأطفال من خلال التعلم النشط من وجهة نظر المعلمات في محافظة جرش / رزق، سعاد إسماعيل عبد العزيز، 2021.
أثر استخدام مدخل خطر التدقيق في كفاءة تدقيق البيانات المالية وفعاليته : دراسة تطبيقية / الجرد، رشا بشير. 2014.
أثر استخدام الواقع المعزز في التحصيل واكتساب المفاهيم العلمية والدافعية نحو تعلم مادة العلوم لدى طلبة الصف الخامس الأساسي في الأردن / عماري، لبنى حنا، 2023.
أثر استخدام تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) في التحصيل والتعلم الذاتي لدى طلبة الصف السابع الأساسي في مادة العلوم في الأردن / تيم، عبير حسين عبد الحميد، 2019.
أثر استخدام استراتيجيات التقويم الواقعي في دافعية طلبة الصف الثامن الأساسي وتحصيلهم في مادة اللغة الإنجليزية / قطاش، مي صالح سعد، 2018.
The effect of using authentic digital dialogues on tenth grade efl students’ fluency and motivation in Jordan= أثر استخدام الحوارات الرقمية الأصيلة على الطلاقة اللغوية والدافعية لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الأردن Saba Youness Riziq Khataybeh 2018
The effect of using authentic environment on developing the first secondary grade students' communicative competence / Shehadeh, Mohammad Mahmoud, 2017.
The effect of using authentic environment on tenth grade EFL learners' fluency and motivation in Jordan / Abaid, Israa, 2017.
The effect of using authentic songs and music on fifth grade pupils' vocabulary growth and motivation / Julaid, Amal Sabbar, 2017.
The Effect of using authentic videos on developing 10th grade EFL learners’ pragmatic competence and motivation in Jordan / Bani abdelrahman, Khaled Mohammad, 2017.
<<   Previous     Next   >>