Welcome
user_choices_background_image
Welcome
login container bottom
Search Libraries Catalogue
Search Selected
Select All
<<   Previous     Next   >>
Title Main Entry Publication Date
The Effect of Using Online Discussion Forums on Jordanian EFL Eleventh-Grade Students' Writing Performance and their Attitudes towards Using them : Al-Sharo', Anwar Bader  
أثر استخدام التاريخ الشفوي كمدخل في تدريس تاريخ الاردن الحديث والمعاصر في تحصيل الطلبة وتنمية ثقافتهم التاريخية الوطنية وايجاد بيئة تدريسية آمنة العمري، دعاء حيدر محمد. 2015.
أثر استخدام التاريخ الشفوي في تحصيل طالبات الصف السادس الأساسي في التربية الوطنية وتنمية القيم الوطنية لديهن / المحسن، نصرة هاني عبد، 2019.
أثر استخدام أنموذج أوزبورن في تدريس الجغرافيا في تحصيل طالبات الصف السابع الاساسي / السعيدين ، تسنيم علي السيد، 2021.
أثر استخدام الرسم بالألوان في تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى طالبات الصَّف الأول الأساسي في الأردن / أبو شنار، فرح كامل محمد، 2020.
أثر استخدام استراتيجية PDEODE القائمة على مبادئ النظرية البنائية في تحصيل الكيمياء وتحسين مهارات التفكير التأملي والمهارات الأدائية لدى طلاب المرحلة الأساسية في الأردن الفلاح، فخري على إبراهيم. 2014.
أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) في تنمية مهارات التفكير الجغرافي واكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طلبة الصف الحادي عشر / عبده، رزان حسن معاذ، 2018.
أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) في تدريس الرياضيات على التحصيل وتنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلبة الصف السادس الأساسيّ في الأردن النواصرة، أحمد دوجان خلف. 2018.
أثر استخدام الطريقة الأدائية في تدريب الطلبة المعلمين على إتقان مهارات برنامج تصميم البرامج التعليمية التفاعلية Authorware: دارسة تجريبية في كلية التربية بجامعة دمشق / حربا، علي منير. 2011.
أثر استخدام المختبرات الافتراضية الفيزيائية في التحصيل والخيال العلمي لطلبة الجامعات الأردنية / أبو زينة، عواد "محمد خير". 2011.
أثر استخدام التدريب البلايومترك في تطوير بعض القدرات البدنية والمهارات الهجومية في الكرة الطائرة لدى طلبة كلية التربية الرياضية الزغول، عمر فؤاد محمد، 2021.
أثر إستخدام ملف أعمال في تدريس طالبات الصف العالشر الأساسي لمادة الأحياء في تقويمهن لذاتهن أثناء دراستهن / كراسنة، رشا عارف أحمد. 2010
أثر استخدام استراتيجية بوسنر في تعديل المفاهيم البديلة في وحدةِ النظامِ الشمسي في كتاب العلوم لدى طالبات الصّفِّ السّابعِ الأساسيِّ في الأردن / الرشيد، صفاء عبد اللطيف مفلح، 2023.
اثر استخدام استراتيجية PQ4R في الاستيعاب القرائي لمبحث اللغة العربية في التحصيل الآني والمؤجل لطلبة الصف التاسع الاساسي في الاردن / القوابعة، ريم حسن سالم 2016
أثر استخدام استراتيجية PQ4R في تنمية مهارات حل المسائل الرياضية لطالبات الصف العاشر الأساسي في محافظة إربد / الخطيب، منى محمد، 2020.
أثر استخدام الانشطة العملية في تنمية التحصيل لدى طلاب الصف الثامن في مادة الكهرباء في دولة الكويت / الحربي، أحمد سعد. 2019.
أثر إستخدام الطريقة التدريبية على تعلم سباحة الزحف على الظهر لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك : النعمان، نذير فيصل. 2013.
أثر استخدام إستراتيجية دورة التعلم القائمة على التنبؤ والمناقشة وأنماط التعلم في تحصيل طالبات الصف العاشر الاساسي في مادة الأحياء / الخزاعلة، أسيل احمد حمد، 2020.
أثر التدريس بإستخدام الأسئلة السابرة في تحصيل طلبة الصف العاشر الأساسي في مبحث الجغرافيا وإتجاهاتهم نحوه في محافظة الكرك / نزار عبد الرحيم سليم المجالي. 2007.
دراسة تحليلية لمنهاج التربية الموسيقية لمرحلة التعليم الأساسي في الأردن استنادا إلى مهارات القرن الحادي والعشرين / حماد، محمد يوسف موسى، 2021.
أثر استخدام التعلم القائم على المشكلات في تدريس الفيزياء في تنمية القدرة على التفكير الإبداعي و الإتجاهات العلمية و فهم المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف التاسع الأساسي / بسام عبد الله إبراهيم. 2004.
أثر استخدام طريقة حل المشكلات على التحصيل الدراسي في مادة الأحياء لدى طلبة الصف الثاني بالمرحلة الثانوية بمدينة عدن أبو زينة، مروان محمود إسماعيل 1998 1998.
أثر استخدام استراتيجية حل المشكلات في تنمية التفكير الإبداعي والقدرة على حل المشكلات في مبحث الثقافة الإسلامية لدى طالبات الجامعات في الأردن / بابية، برهان نمر إبراهيم. 2009.
أثر استخدام استراتيجية حل المشكلات في معالجة المسألة الجبرية على تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي قي لواء الرمثا = The effect of using problem solving strategy in manipulating algebra problem on the seventh grade student's achievement in Al ramtha district / سفيان كريم سليم السريحين. 2007
أثر إستخدام إستراتيجية حل المشكلات في تدريس مادة التربية الوطنية في تنمية مهارات إتخاذ القرار لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن / ياسمين داود محمد السمارات. 2009.
أثر استخدام استراتيجية حل المشكلات في تحصيل قواعد اللغة العربية وتحسين مهارات الاستقصاء لدى طلاب الصف السابع الأساسي في الأردن / المھناوي، علي حنون جاسم، 2015.
أثر استخدام استراتيجية حل المشكلات في تدريس الرياضيات على التحصيل وتنمية مهارة الحساب الذهني لطلبة المرحلة الأساسية / قاسم، رياض زاير، 2015.
أثر استخدام استراتيجية حل المشكلات في تدريس الرياضيات على التحصيل في تنمية مهارة الحساب الذهني لطلبة المرحلة الأساسية / قاسم، رياض زاير. 2015.
أثر إستخدام طريقة حل المشكلات في تحسين مهارات التحدث لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في الأردن / الخزاعلة، وصفي سلامة عواد. 2011
أثر استخدام الدراما التكونية في تنمية مهارة التحدث ومفهوم الذات لدى طلبة الصف السابع الأساسي في اللغة العربية في المدارس الحكومية في مدينة نابلس / أغبر، توفيق عمر فتحي، 2015.
أثر استخدام برنامج تدريبي قائم على استراتيجية العصف الذهني في تنمية مهارة حل المشكلات لدى طلبة الصف العاشر في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز / الشيخ، مها علي حسن 2011
أثر استخدام برمجية تعليمية محوسبة في تحصيل طلبة الصف الرابع الأساسي في مادة التربية الإسلامية القطاونة، سميرة. 2012.
تأثير استخدام التعليم المبرمج على الأداء الكلي لسباحة الصدر البطاينة، رائد رافع 2015.
أثر استخدام التعليم المبرمج و أنموذج بوسنر البنائي في تغيير المفاهيم و تنمية استراتيجيات التفكير العلمي لدى طالبات الصف الخامس العلمي في مادة الأحياء أمل فتاح زيدان العباجي 2005.
أثر إستخدام التصوير المرئي المبرمج (الفيديو) على تعلم بعض المهارات الأساسية في لعبة التنس الأرضي الكوفحي، آدم غازي محمد. 2007
The Effect of Using Project-Based Learning of Jordanian Eighth-Grade Students Writing Performance : Khatatbeh, Ashraf Mubarak Suliman  
أثر استخدام "التعلم المستند إلى المشروع" على التحصيل العلمي واكتساب المفاهيم العلمية لطالبات الصف التاسع الأساسي في الفيزياء / رضوان، هاله محمد. 2014.
أثر استخدام استراتيجية التعلم القائمة على المشروع في تحسين مهارتي التحدث والتعبير الكتابي في اللغة العربية لدى طلاب الصف التاسع الأساسي في الأردن / الزربا، شيرين مروان بدوي. 2014.
The Effect of Using Pronouns on Understanding Messages Communicated by Jordanians on Social Media : Alomari, Majdoleena, 2022.
أثر استخدام استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على التفكير الانتقائي في إكساب طلاب الصف الرابع الإعدادي المفاهيم التاريخية في محافظة كركوك محمد، عدنان جاسم. 2014.
أثر برنامج تأهيل نفسي للاعبين بعد الإصابات الرياضية على بعض الجوانب النفسية / زريقات، عايد علي عبد المجيد. 2014.
أثر استخدام مسرح الدمى في تنمية القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثالث الأساسي في الأردن = The effect of using puppet theater on developing jordanian third graders reading aloud / عبد الحفيظ سليم الرجوب. 2006.
أثر استخدام مسرح العرائس في تحسين مهارات التعبير الشفوي لدى أطفال ما قبل المدرسة في الأردن / أبو صعيليك، سلسبيل سليمان عيد، 2020.
أثر استخدام أدوات ضبط الجودة في تحقيق الميزة التنافسية في المنظمات الصناعية : دراسة ميدانية على الشركات الصناعية للملبوسات الجاهزة في سورية / المحمد، داوود سليمان. 2010.
اختبار أثر الرضا الوظيفي والالتزام التنظيمي كمتغيرين وسيطين في علاقة استراتيجية تمكين العاملين بسلوكيات المواطنة التنظيمية : دراسة ميدانية في الجامعات السورية الحكومية / دواليبي، عبد القادر أحمد. 2010.
أثر استخدام الأسئلة كإستراتيجية لتدريس مبحث التاريخ في التحصيل ة تنمية الدافعية للتعلم و مفهوم الذات لدى طالبات الصف العاشر = The effect of using questioning as a strategy in teaching history on motivationg graders, their achievement and developing their self-concept / أحمد كريم الشرعة. 2006.
أثر إستراتيجيتي التدريس التبادلي والتعلم بالتخيل في تنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية لدى طالبات الصف الرابع الأساسي في محافظة مأدبا / السواعدة، عائشة محمود، 2018.
أثر استخدام الأسلوب التبادلي وأسلوب التطبيق الذاتي في تنمية الإدراك الحس-حركي لبعض مهارات كرة السلة لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية / شنطي، علي ماهر عبد الرحمن، 2016.
أثر استخدام استراتيجية التعليم التبادلي على تطوير المستوى الأدائي للنتاجات الفنية لطلبة الفنون التشكيلي في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك الدويري، وعد زايد 2016.
أثر استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في القدرة على حل المسألة الرياضية وخفض قلق الرياضيات لدى طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن / الظهيرات، قصي حسين عبد الله، 2019.
اثــر برنامج تأهيلــي باستخدام (EMS) التنبيه الكهربائــي وتقنيات يدوية في علاج المصابين بمرض الكتف المتجمد الرواشدة، محمد سالم موسى. 2018.
أثر استخدام نظرية "رايجلوث" التوسعية في إكساب مهارات برنامج الفوتوشوب لدى المعلمين الملتحقين بمركز تدريب الحاسوب : دراسة تجريبية في محافظة الحسكة / المحمد، أحمد عباس، 2014.
أثر استخدام الإنشاد الإيقاعي لتدريس اللغة العربية في تحسين مهارة التحدث لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن / رشيد، ماجدة ناصر منصور، 2018.
أثر استخدام نموذج "بايبي" البنائي في اكتساب المفاهيم الفقهية وتنمية عادات العقل والدافعية الذاتية للتعلم في مبحث التربية الإسلامية لدى طالبات الصف الثامن الأساسي في الأردن / حسن، سحر ذياب حسن. 2016.
أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار في تحصيل طلبة الصف الرابع الابتدائي بمادة الاجتماعيات في دولة الكويت المطيري، مذكر خالد. 2019.
أثر استراتيجيّة البيت الدّائريّ وفق مستوى التّحصيل في العلوم في اكتساب المفاهيم العلميّة لدى طالبات الصّف الرّابع الأَساسيّ / البياري، سومان نافز مصطفى، 2022.
أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري في تحصيل طالبات الصف السادس الأساسي في مادة العلوم في ضوء فاعليتهن الذاتية / الفليحي، سناء محمد نهار، 2021.
تاثير استخدام الساونا والتدليك ومكمل الجلوتامين على بعض دلائل الاستشفاء وسرعة التخلص من اللاكتيك اسيد بعد اداء تمرين 100م سباحتي الحرة والظه : العمري، رحمه احمد حسين، 2022.
أثر استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تنمية مهارات التفكير الناقد ومهارات حل المشكلة والاندماج في التعلم في الرياضيات لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن / أبو قنديل، وفاء سليمان، 2021.
أثر استخدام إستراتيجية سكامبر SCAMPER في تنمية التفكير الرياضي والتحصيل في الرياضيات لدى طلبة الصف السابع الأساسي / الحناوي، نعيمة كبيح سايب، 2019.
أثر استخدام استراتيجية سكامبر في القدرة على حل المسألة الرياضية والاتجاهات نحو الرياضيات لدى طلبة الصف العاشر الأساسي / ميتاني، عدي عمر، 2023.
أثر استخدام قصص الخيال العلمي في تنمية مفاهيم طلاب الصف السادس ذوي أنماط التعلم المختلفة في فلسطين عودة، شيماء باسل محمد. 2014.
أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي وتنمية ذكائهم البصري المكاني / نمر، نسرين زهير حسن، 2017.
أثر تدريس وحدات فيزياء طورت وفق اقتصاد المعرفة على التحصيل و الإتجاهات و مهارات عمليات العلم لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في مديرية عمان الثانية / محمد سلمان رياحنة. 2006.
أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في اكتساب المفاهيم الهندسية والاتجاهات نحو الهندسة لدى طلبة الصف السابع الأساسي / زيدان، هداية زيدان أمين، 2019.
أثر استخدام برمجية سكراتش (Scratch) في تدريس الرياضيات في تحصيل طالبات الصف السادس في دولة الكويت : العتيبي، هند متعب محمد، 2022.
أثر استخدام القصة القصيرة في تنمية مهارات اللغة العربية وتصويب التصورات الخطأ للمفاهيم النحوية لدى طلبة الصف التاسع / ربعي، حنان إسماعيل محمد، 2018.
أثر استخدام قاموس لغة الإشارة الإلكتروني في إكساب الأشخاص العاديين مهارات لغة الإشارة واتجاهاتهم نحوه الذيابات، ساجده قاسم محمد 2018.
أثر استخدام منهج Six Sigma في تحسين الرقابة على جودة التدقيق الخارجي في الاردن / يوسف، أحمد منير. 2018.
أثر استخدام سيجما ستة على قيمة الزبون ورضاه : دراسة حالة شركة أمنية للهواتف المتنقلة / الشعرات، موفق حميدي حمدان، 2014.
أثر استخدام معايير سجما ستة في تطوير الاستراتيجية التصنيعية : دراسة تطبيقية على المنتجات الإسمنتية في مصانع الباطون الجاهز في مجموعة المناصير في الأردن / المناصير، موسى حسن حسين، 2014.
أثر استخدام برنامج سكتش باد Sketchpad على تحصيل طلاب الصف التاسع الأساسي في الرياضيات ومفهوم الذات الرياضي لديهم في محافظة نابلس عبد دراوشة، روضة عاطف 2014
THE EFFECT OF USING SKIMMING AND SCANNING YECHNIQUES ON FIRST SECONDARY SCIENTIFIC CLASS/ GHALEB AHMED ALI RABABA'H 1991
The effect of using slavin's strategy (cooperative learning) on second secondary students' attitudes towards learning english in Yemen / al-Hussaini, Shamsan mahmoud, 2009.
فاعلية استخدام السبورة الذكية في مدارس المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة ومعوقات استخدامها من وجهة نظر المعلمين الحازمي، زياد سالم 2014.
اثر توظيف السبورة الذكية اثناء تدريس مادة الرياضيات للصف الثاني الأساسي في تحصيل الطلبة في مديرية تربية لواء بني كنانة في الأردن عبيدات، هالة بدر ابراهيم. 2016.
أثر استخدام اللوح التفاعلي في التحصيل الدراسي في الرياضيات وتمنية الدافعية نحوها لدى طلاب الصف السابع الأساسي / الخوالدة، وصال عبد الرحمن، 2023.
أثر استخدام السبورة التفاعلية في اكتساب المفاهيم الرياضية والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الكويت / الشمري، عباد سليمان لوفان، 2019.
أثر استخدام السبورة التفاعلية في اكتساب المفاهيم الرياضية والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الكويت / الشمري، عباد سليمان لوفان، 2019.
The Effect of Using Snapchat on Eighth Grade Students' Speaking Skill in English in Jordan and their Attitude Toward it أثر استخدام سنابشات على مهارة التحدث باللغة الانجليزية لدى طلبة الصف الثامن في الاردن واتجاهاتهم Bashar Radi Salh Shdiefat 2022
أثر استخدام سناب شات في اكتساب طالبات المرحلة الابتدائية لمهارة الكتابة في اللغة الانجليزية الحازمي، شريفة الحجاب احمد 2017.
أثر استراتيجيات قائمة على المنحى الاجتماعي في تحسين مهارتي الاستماع والتحدث في اللغة العربية لدى طلبة الصف الخامس الأساسي / رمانة، عبير خليل محمد. 2016.
أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على بعض المتغيرات (الاجتماعية، الصحية، النفسية، والثقافية) لدى طلبة كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك ذينات، محمد جهاد.  
أثر المنصات التعليمية في تعديل المفاهيم البيولوجية البديلة وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في ضوء مستوى فاعليتهن الذاتية شريف، أسماء بسام، 2019.
أثر استخدام أدوات التواصل الاجتماعي في تحصيل طلبة الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا واتجاهاتهم نحوها : البشارات، علاء فايز محمد  
The Effect Of Using Social Networks Sites On EFL Students Performance : Students Perspectives / AL-FUGRA, AHLAM TAHA 2012.
أثر استخدام الموسيقى الهادئة في خفض السلوك العدواني لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن / قعدان، هنادي أحمد محمد، 2010.
أثر استخدام بعض الوسائل التعليمية على تعلم و تحسن مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة الجمباز / The effect of using some instructional media on learning and improving performace level of some basic skills in gymnastics (A comparative study عبد الله فهد طويرش الصبيحات. 2006.
أثر استخدام بعض أساليب التدريس الحديثة في توظيف المهارات الحياتية في مناهج التربية الرياضية القائمة على الإقتصاد المعرفي / حسن عمر سعيد السوطري. 2008.
اثر استخدام بعض وسائل الرياضة العلاجية لتأهيل بعض المتغيرات النفس فسيولوجية للمعتزلين رياضيا / نور، سامي تيسير مصطفى. 2015 2015.
اثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس على تطوير بعض المهارات الاساسية لدى لاعبي التايكوندو في المركز الاولمبي - جرش النوباني، سمير اسليمان. 2015.
أثر استخدام الأغاني في تنشيط الذاكرة العقلية لدى مريض الزهايمر : دراسة حالة / العكشة، أسامة كمال عيسى، 2023.
أثر استخدام النماذج الفراغية والحاسوب كوسائل تعليمية في التحصيل الآني والمؤجل في مادة الكيمياء وتنمية الأتجاهات نحوها لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن / موسى سالم المشاعله. 2008
أثر استخدام تمرينات التحمل الخاص في بعض عناصر اللياقة البدنية وتحمل ومستوى الأداء المهاري في بعض أجهزة الجمناستك الخابوري، زياد طارق زيدان. 2009.
أثر استخدام أدوات خاصة في برنامج تدريبي على تطوير الرشاقة ومهارة التنطيط في كرة السلة هلسة، عروبة فايز. 2014.
أثر استخدام نموذج ستيبانز في التغير المفاهيمي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا وفي قدرتهم على حل المشكلات الرياضية / أبو صرار، مراد محمد عبد الله. 2013.
أثر استخدام القصة لتدريس التربية الإسلامية في تنمية مهارات التفكير التخيلي لدى طالبات الصف الرابع الأساسي في الأردن / عبابنة، ريم بسام محمود، 2023.
أثر توظيف القصص في التحصيل الفوري والمؤجل لدى طلبة الصف الثالث الأساسي ودافعيتهم لتعلم الرياضيات في الأردن علوش، سهيلة محمد إبراهيم. 2019.
أثر استخدام استراتيجية القصة وإعادة سردها في تحسين مستويات الفهم القرائي لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم في البادية الشمالية الشرقية / الخليف، مرزوق عوض هلال، 2016.
The effect of using storytelling strategy on eighth-grade EFL learners' achievement at petra directorate of education / AL- Rawajfah, Maha khalaf. 2014.
<<   Previous     Next   >>