Welcome
user_choices_background_image
Welcome
login container bottom
Search Libraries Catalogue
Search Selected
Select All
<<   Previous     Next   >>
Title Main Entry Publication Date
أثر استراتيجيات تعزيز وتنشيط العلامات التجارية في المحافظة على قيمتها في قطاعي المصارف والفنادق عمر، خالد محمد صالح. 2012.
أثر استراتيجية (التلخيص) في تنمية الفهم القرائي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن / الجنابي، خلدون مجيد جبير، 2016.
التعاون في سلسلة التزويد على التميز العملياتي في قطاع الصناعات الغذائية في المملكة العربية السعودية / المنديل، سعد فايز، 2017.
أثر تدريس العلوم الحياتية بالرحلات المعرفية وخرائط المفاهيم في تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي في لواء قصبة المفرق الشديفات، منيرة حسن موسى. 2018.
أثر سعر الفائدة على علاقة الرافعة المالية وربحية الشركات الصناعية المدرجة في بورصة عمان / الغزاوي، حمد عبد الله احمد، 2021.
أثر اختلاف عدد بدائل الاختيار من متعدد وبحسب المستوى الدراسي في الخصائص السيكومترية للاختبار وفقراته = The effect of the variable multiple choice as per class -grade in the psychometric properties of the test and its items / بعارة، وفاء صبحي زكي. 2010.
أثر أستخدام الرسوم المتحركة في إكتساب المفاهيم الرياضية لدى طلبة المرحلة الأساسية في الاردن / الحوري، ياسمين محمد فلاح، 2021.
أثر إستراتيجية التعلم التفاعلي الإلكتروني في تعديل المفاهيم البديلة في الفيزياء وتنمية دقة التقدير الكمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية / العمري، أيسر شفيق عقلة. 2010.
أثر استخدام استراتيجية الجدول الذاتي في تدريس القراءة في تحسين مهارة التلخيص لدى طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن / العكايلة، براءة حتمل عبد المطلب، 2021.
أثر التدريس باستخدام استراتيجية الشكل V ونموذج التعلم البنائي في اكتساب المفاهيم العلمية والتفكير الإبداعي في مادة العلوم لدى طلاب الصف الخامس الإبتدائي في دولة الكويت / الظفيري، بشرى هباد. 2016.
أثر الإفصاح الاختياري الإلكتروني على الأداء المالي في الشركات الصناعية المساهمة العامة الأردنية. الـدغـمي، هيفاء سـليمـان محمد. 2019.
تأثيرا ميثيل سيكلوبروبان في القدرة التخزينية لبعض أصناف البندورة / كريم، إيمان محمد. 2011.
أثر ثورة 25 يناير كانون ثاني المصرية على القضية الفلسطينية جبر، ظافر فواز يوسف. 2013.
أثر أنموذج دورة التعلم الخماسية القائم على منظومة التعلم الإلكتروني في التحصيل ومهارات اتخاذ القرار لدى طالبات الإدارة المعلوماتية / التميمي، فخرية خالد عايد، 2013.
أثر برنامج تدريبي مائي على بعض المتغيرات البدنية في السباحة / الجراح، عبد الرحمن حسين، 2014.
أثر برنامج تدريبي سلوكي معرفي في تنمية المهارات الاجتماعية والأكاديمية لدى الطلبة المعاقين عقليا في المملكة العربية السعودية / العرايضة، عماد صالح نجيب. 2010.
أثر برنامجٍ معرفي سلوكي في تحسين مستوى التكيف النفسي والاجتماعي وتخفيض الاكتئاب لدى كبار السن / عبده، عبير عبد الرزاق. 2010.
أثر إستراتيجية ثنائية التحليل والتركيب في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي والتفكير الرياضي لدى طلاب الصف العاشر في دولة الكويت / الشمري، مشاري مطر طاهر، 2022.
أثر برنامج في التوجيه المهني في تحسين الفعالية الذاتية المهنية ومهارة حل المشكلات وتعديل الأفكار المهنية السلبية لدى عينة من طالبات الصف العاشر / كيالي، سوسن تحسين أحمد. 2011.
أثر برنامج ارشادي معرفي سلوكي في خفض المشاعر الاكتئابية لدى المحرومات من الإنجاب في محافظة إربد / الشهابات، ميسون محمود مصطفى، 2014.
أثر برنامج معرفي / سلوكي لخفض القلق لدى الأطفال المصابين بإعاقات صحية / سهيل، تامر فرح.  
فاعلية برنامج معرفي سلوكي لخفض المشكلات النفسية والاجتماعية للطلبة المعاقين حركيا في مدارس عمان كيوان، منى أنور عبد المالك. 2013.
أثر برنامج علاجي (معرفي -سلوكي ) للإكتئاب لدى طالبات السكن الجامعي بمدينة صنعاء / السقاف، غادة عبد الرحمن عبد الغني. 2007.
أثر برنامج معرفي قائم على استخدام التدريب الدائري في تحسين الجانب المعرفي لدى معلمات التربية الرياضية في المرحلة الأساسية في لواء الكورة / سهير جاد الله عبد الرحيم الدقامسة. 2004.
أثر برنامج تدريبي معرفي في تخفيف العنف الجامعي لدى طلاب جامعة اليرموك / العزام، عمر ناجي مصطفى، 2015.
أثر برنامج إرشادي جمعي مستند إلى نظرية العلاج العقلي الانفعالي في تحسين مهارات التكيف الاجتماعي وضبط الذات لدى طلبة المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية = The effect of a collective guidance Program based on mental emotional therapy on enhancing social adaptation skills and self_ control on secondary stage students in the kingdom of saudi arabia / الدغماني، حسن مخلف. 2009.
فاعلية برنامج توجيه جمعي لتحسين مهارتي توكيد الذات وحل النزاعات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في محافظة الكرك الضلاعين، أنس صالح. 2011.
أثر إستراتيجية التعلم التنافسي القائمة على تعديل الملعب بإستخدام معادلات علم الهندسة البشرية في تحسين الأداء المهاري ومفهوم الذات لدى الفئة العمرية (11-13) سنة بكرة القدم / ذيابات، خلف وليد خلف، 2023.
بناء برنامج تعليمي محوسب و قياس فاعليته في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الأساسية في الأردن و في إتجاهاتهم نحو القراءة / سامي سليمان القطاونة. 2004.
أثر برنامج تعليمي محوسب في تنمية بعض المها رات المعرفية لدى طفل الروضة / الملاحمة، خالدة محمود سعيد، 2019.
أثر استخدام ألعاب الحاسوب في تحصيل مفاهيم الدارة الخلوية المتضمنة في مادة العلوم لطلاب الصف الثاني الثانوي العلمي / صلاح، آلاء زياد. 2013.
أثر برنامج حاسوبي مصمم لتدريس الهندسة الفضائية لطلبة الصف العاشر الأساسي في تحصيلهم الدراسي و قدرتهم على البرهان / أحمد عبد الله مفلح إبراهيم. 2004.
أثر برنامج تعليمي محوسب قائم على إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في اكتساب المفاهيم العلمية في ضوء أنماط التفاعل الاجتماعي لدى طالبات الصف الثامن الأساسي / العباس، لينـا سالم أحمـد. 2019.
أثر برنامج تعليمي محوسب مبني على نموذج اوزبورن للحل الإبداعي للمشكلات في التحصيل وتنمية الطلاقة اللفظية والتعلم الذاتي في مادة اللغة الانجليزية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن / آل خطاب، مصعب مرزوق عبكل، 2019.
أثر استخدام الحاسوب التعليمي لتنمية التحصيل في مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلبة المكفوفين بجامعة اليرموك / عفيف عوض المنصور. 2007
أثر برنامج تعليمي محوسب في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلبة الصف السابع الأساسي في مديرية تربية قصبة المفرق / عبيد، محـمد ناجي، 2015.
أثر برنامج تعليمي محوسب، قائم على طريقة حل المشكلات في التدريس مبحث الدوائر الكهربائية في التحصيل ومعدل سرعة التعلم لدى طلبة كليات الهندسة الجامعية في الأردن / محمد ذيب خليل يوسف. 2007.
أثر برنامج تعليمي محوسب قائم على مهارات الحياة في تنمية مهارات التنظيم الذاتي والاستقلالية والكفاية الاجتماعية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في الأردن في ضوء مستوى تحصيلهم الدراسي / الفيومي، مرام محمد، 2019.
أثر استخدام برمجية تعليمية في تحصيل الرياضيات لدى المتعلمين ضعاف السمع للصف الأول الإبتدائي / حسن إبراهيم حسن. 2006.
أثر برنامج تدريبي محوسب لتنمية مهارات الدراسة لدى طلبة الصف الخامس الأساسي في دافعيتهم للإنجاز وسلوكهم الدراسي وتحصيلهم الأكاديمي صافي، أحمد صبحي عثمان. 2011.
أثر برنامج تدريبي محوسب في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى الطلاب المعلمين و اتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب في التدريب في جامعة القصيم بالمملكة العربية السعودية / خالد بن ناصر صالح العوهلي. 2005.
أثر استخدام أنموذج بنائي في تدريس المفاهيم الهندسية لطلاب الصف الثامن الأساسي على تحصيلهم وقدرتهم على التفكير الناقد / موفق سعود الندى عبيدات. 2009.
فاعلية نموذج التعلم البنائي في تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي في الرياضيات و اتجاهاتهم نحوها / محمود سليم الكسجي. 2006.
أثر استراتيجية تدريسية بنائية قائمة على نموذج بايبي في التحصيل العلمي و مهارات العلم الأساسية و الإتجاهات نحو العلوم لدى طلبة المرحلة الأساسية مختلفي دافع الإنجاز / مريم عبد الدايم الجواودة. 2006.
أثر برنامج إرشاد جمعي يستند لنظرية فرانكل ونموذج خط الزمن في خفض أعراض الاكتئاب وتحسين المعنى لدى عينة من النساء المكتئبات في الكويت / الخالدي، نادية خالد ساهر، 2020.
أثر برنامج إرشادي يستند إلى علم النفس الفردي في تنمية الاهتمام الاجتماعي لدى عينة من الأطفال الأيتام اللاجئين في الأردن / الدحمس، الاء محمد، 2022.
أثر برنامج ارشادي قائم على مهارات الحياة في تحسين مستويات المنعة النفسية ومؤشرات الصحة النفسية لدى مصابي النخاع الشوكي في الأردن / بني مصطفى، مرام محمد عبد الرحيم، 2022.
أثر برنامج إرشادي لتدريب الأمهات على مهارات الإتصال في تحسين فعالية الذات الاجتماعية لديهن و مستوى تواصلهن مع أطفالهن / بكار سليمان بكار. 2006.
فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الذكاء الانفعالي لدى مديري الأقسام في شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات / خطايبة، أريج محمد. 2017.
أثر برنامج إرشادي لتعديل سلوك مشاهدة التلفزيون لطلبة الصفين السادس و الخامس الأساسيين / ناجح تيسير طوالبة. 2007. 2014.
أثر برنامج إرشادي في تعديل الإتجاهات السلبية لدى الشباب المتأخرين عن سن الزواج الخزاعلة، زياد منصور خلف. 2010.
أثر برنامج إرشادي في التكيف النفسي الاجتماعي والتحصيل للطلبة المعوقين حركيا المدمجين بالمدارس العادية في عمان / السكر، كفا عواد. 2011.
أثر برنامج إرشادي في خفض الضغوط الوالدية لدى أولياء أمور التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في دولة الكويت / بدر ناصر البراك. 2006.
أثر برنامج إرشادي جمعي لتحسين التحكم الذاتي والتوافق الاجتماعي لدى عينة من طالبات الصف السابع الأساسي في لواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك العوران، رؤى مازن. 2013.
أثر برنامج تدريبي في القراءة الناقدة على التفكير فوق المعرفي لدى طلبة الصف العاشر، و علاقته بمتغيري الجنس (ذكور / إناث) و المستوى التحصيلي (مرتفع / منخفض) / عز الدين عزت شقير. 2005.
أثر منهاج مطور في التربية الإسلامية في ضوء مبادئ الاقتصاد المعرفي في التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن / الزعبي، إبراهيم سليمان جبر. 2010.
أثر برنامج تدريبي في مهارات الرسم على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف العاشر الأساسي / المحمود، فداء أحمد عبد الهادي. 2006.
أثر برنامج إرشادي سلوكي معرفي في زيادة وعي الأهل في الكشف المبكر عن حالات صعوبات التعلم في محافظة إربد / أبو حامد، هيا لافي محمد، 2022.
أثر استراتيجية التعلم المعكوس في تحسين مهارات الاستيعاب القرائي ومهارات التواصل الاجتماعي لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في الأردن / الرشدان، خالد أحمد صالح، 2021.
فاعلية برنامج إرشاد جمعي معرفي سلوكي في خفض التوتر و تحسين مستوى التكيف لطلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت / أحمد فولاذ علي غلوم. 2007.
أثر برنامج إرشاد جمعي مستند إلى العلاج الواقعي في خفض الاكتئاب لدى عينة من كبار السن الأردنيين المقيمين في مؤسسات كبار السن / عبير جمال عرفات. 2008.
أثر برنامج ارشاد جمعي يستند الى المنهج الخبروي في تحسين التواصل الزواجي لدى عينة من الزوجات في محافظة الزرقاء : بني سلامه، محمد طه محمود، 2014.
أثر برنامج ارشادي جمعي في تنمية دافعية الانجاز وفاعلية الذات الاجتماعية لدى الطلبة منخفضي التحصيل في الصف التاسع / الطراونة، عبد الله محمود، 2009.
أثر برنامج إرشاد جمعي في خفض حدة المشكلات و زيادة درجة الرضا عن الحياة لدى المسنين في دور الرعاية / نايف حسن السعد الطعاني. 2004. 2004.
أثر برنامج إرشادي جمعي في خفض أعراض اضطراب الوسواس القهري لدى عينة من طلبة المرحلة الأساسية عبد الله، عبد الرحمن محمد عبد الله. 2014.
أثر برنامج ارشادي وفق نظرية عبر الأجيال في خفض الضغوط النفسية وتحسين مهارة إتخاذ القرار المهني لطلبة المرحلة الثانوية في محافظة المفرق السرحان، حازم علي الاسمر. 2015.
أثر استراتيجية تدريس قائمة على المنحى البنائي في التحصيل ومهارة حل المشكلات لدى طلبة الصف السادس الابتدائي في السعودية في ضوء دافعية الانجاز لهم / الرويلي، منصور جاعف علي، 2017.
أثر زيادة الثقة في اختلاف الفقهاء باب العبادات أنموذجا / أبوعود، فؤاد محمد مصطفى. 2014.
أثر برنامج لغوي علاجي في تنمية مهارات اللغة الإستقبالية لدى الأطفال ذوي الإضطرابات اللغوية / ياسر فارس خليل. 2005.
أثر استخدام برنامج لغوي تدريبي في تنمية المهارات اللغوية التعبيرية لدى عينة من ذوي الاضطرابات اللغوية التعبيرية / عبد الرؤوف إسماعيل محفوظ. 2005.
أثر برنامج تعليمي مقترح باستخدام ملعب وأدوات معدله بتوظيف علم الهندسة البشرية (الارجونوميكس)على تعلم بعض مهارات كرة اليد للصغار / الشوابكة، لؤي محمد. 2014.
فاعلية برنامج تعليمي لغوي في تنمية مهارات الإستيعاب القرائي والإستماعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في دولة الإمارات العربية المتحدة / راشد أحمد محمد عبد الله الظنحاني. 2008.
تأثير برنامج تدريبي مختلط (في الوسطين الأرضي والمائي) لتحسين مستوى بعض عناصر اللياقة البدنية وبعض المتغيرات الوظيفية لدى لاعبي كرة القدم من الصم / يحيي صالح يحيى الميتمي. 2009.
أثر نموذج تدريسي مبني على استراتيجيات التدريس التفاعلي في تنمية التحصيل و مهارات تفكير اتخاذ القرار لدى عينة من طلبة كليات المجتمع / عمر خالد شعبان. 2007.
أثر برنامج تدريبي متعدد الوسائط في تطوير مهارات الفريق الوطني للناشئين في سباحة الزعانف في الأردن = / الحرازنة، عامر عبد القادر. 2009.
أثر برنامج موسيقي قائم على الذكاءات المتعددة في تحسين مفهوم الذات ودافعية الإنجاز لدى طالبات الصف الثامن الأساسي مرجي، عدنان عايد عيسى. 2011.
الكفاءة الذاتية الأكاديمية وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدى طلبة الصف العاشر في مديرية تربية إربد الأولى / الضمور، عيسى فلاح عيسى.، 2014.
تأثير برنامج نشاط بدني بالمصاحبة الموسيقية والأغاني على تنمية المهارات الاجتماعية والحركية لدى الأطفال ذوي التوحد / الخدام ،إبراهيم محمد برجس. 2010.
أثر برنامج تدريبي وقائي لتحسين بعض القدرات البدنية والحد من الإصابات الرياضية لدى الناشئين في رياضة الجمباز في الأردن / الغزاوي، مروان سليمان أحمد، 2018.
أثر إستراتيجية تدريسية مستندة إلى أسلوب حل المشكلات في التحصيل و حل المسألة الرياضية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن ذوي أنماط التعلم المختلفة / بني حمد، رغده أحمد علي. 2009.
أثر برنامج قائم على الألعاب الاجتماعية والوجدانية في تنمية الذكاء الوجداني لدى أطفال الروضة في الأردن / الجرادات، آيات إبراهيم عيادة، 2018.
أثر برنامج مبني على العلاج بالفن في خفض الألكسيثيميا ورفع الكفاءة الذاتية المدركة لدى النساء المعنفات في مؤسسة نهر الأردن / رضوان، فؤاد عدنان، 2022.
أثر برنامج قائم على الأنشطة الصفية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتحصيل في التربية الإسلامية : دراسه تجريبية على عينة من طلبة الصف الثامن الأساسي في مدارس محافظة دمشق والقنيطرة / العلان، عبد الله عطا. 2011.
أثر برنامج قائم على الأنشطة التعليمية في تنمية التفكير الإبداعي لطلبة المرحلة الأساسية في التربية الإسلامية و اتجاهاتهم نحوه / محمود جمال السلخي. 2004.
أثر برنامج قائم على ما وراء المعرفة في تحسين مهاراتي القراءة الناقدة والتعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في المدينة المنورة / الجهني، محمد جريبيع سعد. 2015.
أثر برنامج إرشادي قائم على السيكودراما في خفض السلوك العدواني لدى عينة من طلبة المرحلة الأساسية في الأردن / إسراء عبد الرحمن غبن. 2007.
أثر برنامج مستند إلى النظرية المعرفية الاجتماعية في تطوير الدافعية الذاتية والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة طريف في المملكة العربية السعودية / الرويلي، مسيرة ثاني الهرير. 2015.
أثر برنامج يستند إلى إطار معرفة المحتوى البيداغوجي التكنولوجي (TPACK) في مستوى التنور التكنولوجي والاستعداد للتعلم الذاتي لدى طلبة السنة الجامعية / شقيرات، سماح محمد أمين، 2017.
أثر برنامج مبني على التخيل البصري في تنمية مهارات التفكير الابداعي لدى فئة الشلل الدماغي غنام، عبير سعيد خليل. 2016.
أثر برنامج يستند إلى تسريع تعليم الرياضيات في تنمية التفكير الهندسي و القدرة المكانية لدى طلبة الصف التاسع الأساسي / العشي، ريما رفعت محمد، 2017.
أثر برنامج مبني على تفكير الأدوات في تنمية القدرة على توليد الأفكار الإبداعية لدى طالبات الصف الرابع في الأردن / حمودة، نهى خميس. 2012.
أثر برنامج لتعليم التعبير الكتابي في تنمية مهارات الكتابة الجدلية والتفكير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية في الأردن / فهد مثقال ذيب مرجي. 2007 2007.
أثر حقيبة تعليمية مبرمجة مقترحة على تعلم بعض المهارات الأساسية في الكاراتيه للمبتدئين / احريز، نورا "محمد هشام" عبد الشكور. 2010.
أثر استراتيجية تدريسية مستندة إلى التعلم القائم على المشروع في فهم المفاهيم الكيميائية وتنمية مهارات التفكير العلمي لدى طلبة المرحلة الأساسية مختلفي الدافعية / الراوي، هاشمية عبد المجيد حمد علي. 2014.
أثر استخدام إستراتيجية تدريس قائمة على المشروع في اكتساب المعارف الغذائية و تنمية مهارة تخطيط الوجبات الغذائية لدى طالبات الاقتصاد المنزلي في جامعة البلقاء التطبيقية / دعنا، هناء مصطفى أمين. 2017.
أثر برنامج تدريبي هوائي على عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لمرحلة الشباب : دراسة مقارنة بين الوسطين الأرضي و المائي / عماد خليل سرداح. 2005.
أثر برنامج انغماسي مُقترح في تنمية المهارات الشفويّة والكتابيّة والتّطبّع الثّقافي لدى مُتعلّمي اللغة العربية النّاطقين بغيرها أبوقطيش، هدى يحيى راغب، 2019.
أثر برنامج تعليمي مقترح قائم على الوسائط المتعددة في تنمية مهارات التفكير الخططي وحل المشكلات لدى الناشئين بكرة السلة في الأردن / الطراونه، مازن حمد أحمد. 2017.
أثر موقع إلكتروني تعليمي مقترح في تخفيف الاكتئاب والقلق لدى أطفال مرضى السرطان في مركز الحسين للسرطان / الصغيّر، هبة سعيد الحاج صبري. 2014.
أثر برنامج تعليمي مقترح قائم على التحليل البلاغي في تنمية التذوق الأدبي للنصوص الأدبية و التعبير الكتابي الإبداعي لدى طالبات المرحلة الثانوية / عزمية إسحاق طنطش. 2004.
<<   Previous     Next   >>