Welcome
user_choices_background_image
Welcome
login container bottom
Search Libraries Catalogue
Search Selected
Select All
<<   Previous     Next   >>
Title Main Entry Publication Date
أثر استخدام استراتيجية تدريسية مستندة إلى نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في التحصيل والقدرة على حل المشكلات الرياضية لدى طالبات المرحلة الأساسية في الأردن / طلال طايل المشاقبة.  
أثر برنامج تعليمي بإستخدام الرسوم المتحركة على تعلم الإداء المهاري على بساط الحركات الأرضية في الجمباز= the Efect of educational program using animated cartoon to improve the performance floor exercise skills on gymnastics/ الحميد ، أماني يوسف 2008.
The efect of using som instructional mediaon learning and improving performance level of some basic skills in Gymnastics ( a comparative study ) / الصبيحات ، عبد الله فهد طويرش 2006
مدى فاعلية النقابات المهنية في عملية الإصلاح السياسي في الأردن / رشا عبد الله سالم الحنيطي. 2009.
تأثير الألعاب الحركية المعتمد على تركيز الانتباه على بعض القدرات التوافقية والمهارات الحركية الأساسية لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا / يدك، اباء ماجد عبد الكريم، 2020.
أثر تطبيق الحكم الرشيد في الهيئات المحلية على التنمية المحلية في محافظات الضفة الغربية / زيادة، أحمد نبيه أحمد. 2014.
فاعلية برنامج تدريبي لمعلمي الرياضيات في تنمية القدرة على حل المسائل اللفظية والتفكير الرياضي لدى طلبة المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية / السعود، يوسف احميد محمد. 2010.
أثر برنامج توجيه جمعي لتعديل التشويهات المعرفية، في خفض الاكتئاب و تحسين مستوى التكيف لدى طالبات المرحلتين الأساسية و الثانوية / بسمة عيد خليل الشريف. 2006.
فاعلية برنامج تدريبي للأمهات يستند إلى استراتيجية المحاولات المنفصلة في تحسين مستوى مهارات الأداء البصري والتقليد الحركي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد / الطنطاوي، لانا كمال، 2019.
اثر حوسبة العمل على الأداء "دراسة حالة مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري - دبي" = The effecat of commputerized work on performance case of neuro spinal hospitsl, dubai / منال رياض بدح.  
أثر برنامج علاجي (معرفي- سلوكي) في مرضى الرهاب الإجتماعي : دراسة نفسية تجريبية / رضية علي شمسان. 2004.
فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي في اكتساب مهارات التعامل مع أحداث العمل الضاغطة ورفع مستوى دافعية العمل لدى عينة من المرشدين التربويين / العودات ، محمد هاني. 2016.
فعالية التدريب على تأكيد الذات في خفض درجة الإنقياد لضغوطات جماعة الرفاق و تنمية مهارات تأكيد الذات / موسى سليمان أبو زيتون. 2004.
تأثير برنامج تدريبي بريش مختلفة السرعات : في تطوير مهارات لعبة الريشة الطائرة / الخلف، معين محمد طه. 2001.
أثر استراتيجية التعلم المعكوس في اكتساب قواعد اللغة العربية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن / الرحال، فاطمة مفلح سعيد، 2020.
أثر تطبيق نظام تخطيط موارد المنظمة على جودة التدقيق الداخلي في البنوك التجارية الأردنية / إسماعيل، محمود فوزي زكي، 2015.
The effect of information technology on organizational performance : the mediating role of quality management capabilities / Fatafta, Laith Walid. 2017.
أثر التفكير خارج الصندوق في تحصيل واتجاهات طالبات الصف التاسع الأساسي نحو مبحث التربية الوطنية والمدنية في الأردن / الزبن، رويدا فليح سند، 2022.
The effect of using video mediated communication (VMC ) on developing the tenth grade efl learners’ fluency and motivation / Hawamdeh, Zaid Abdullah Mousa, 2017.
أثر برنامج في القراءة الابتكارية على تنمية بعض مهارات الكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية / الحاوري، محمد عبد الله محمد حسين. 2007
أثر برنامج تأهيلي مقترح على بعض المتغيرات الوظيفية والبدنية لمرضى الشلل الناتج عن السكتات الدماغية / عون، نعيمة عبد السلام ابراهيم. 2011.
أثر برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات الذكاءات المتعددة في تدريس العلوم في تنمية تحصيل التلامذة وتنمية ذكاءاتهم المتعددة : دراسة تجريبية على تلامذة الصف الأول في الحلقة الأولى من التعليم الاساسي في ريف دمشق / عرفة، بسينة عثمان. 2012.
أثر البرامج القائمة على المقاومة اليدوية وبالأوزان في تطوير القوة العضلية والمستوى المهاري لدى لاعبي كرة القدم الناشئين / الخطيب، مازن عبد السلام. 2010.
تأثير متغيرات الممارسة الرياضية والجنس والصف على المشكلات السلوكية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في محافظة نابلس / أبو زهرة، نضال عبد الناصر فهمي. 2011.
أثر أسلوب تدريسي قائم على التلمذة المعرفية في تدريس العلوم لطلبة المرحلة الأساسية في تنمية التفكير الإبداعي والقدرة على حل المشكلات لديهم / سوزان محمود سعيد أبو هدرة. 2008.
أثر عملية خلق المعرفة على الإبداع التنظيمي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الأردن الصفدي، محمد حمزة حسن، 2018.
بناء برنامج تدريبي قائم على الكفايات الأدائية التمريضية و قياس فاعليته في تنمية الكفايات لدى المشاركين في برامج تطوير التمريض بوزارة الصحة في الأردن / أليس عبد المسيح الخوري. 2006.
أثر برنامج إرشادي قائم على علم النفس الإيجابي في خفض الاكتئاب وتنمية القدرة على فهم الذات لدى عينة من المصابين بالسرطان في الأردن / المنشاوي، سحر محمود عبد النبي، 2022.
أثر برنامج تدريبي مستند الى استراتيجية تدريس الأقران في تنمية بعض الكفايات التدريسية لدى معلمات الطالبات الموهوبات من المرحلة الابتدائية / إنديجاني، بسينة علي عبد المجيد. 2011.
أثر تدريبات الاتزان في تنمية بعض القدرات الحركية لدى طلاب الصف السابع الأساسي بسلطنة عمان / المقبالي، علي بن حسن بن علي، 2012.
أثر استخدام برنامج كورت في تنمية مهارة إتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية الخديدي، سليمان حامد سعيد. 2012.
أثر إختلاف طريقة عرض الفقرة وعدد البدائل في مقياس ليكرت على الخصائص السيكومترية وشكل التوزيع لاستجابات الأفراد / مهيدات، فاطمة فالح، 2017.
أثر دراسة مساق الجمناستيك على بعض القدرات البدنية وتقدير الذات لدى طالبات قسم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية مسامح، رشا رشاد. 2013.
أثر دمج الألعاب اللغوية والتخيلية لتدريس اللغة الإنجليزية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والكتابة الإبداعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت / الغصاب، غزيل بدر علي، 2020.
أثر إستراتيجية التذكر و أسلوب التعلم في التحصيل الأكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة الناصرة= the Effect of Mnemonic device and learning style on the Academic Achievement among secondary schools students in Nazareth city/ خطبا ، أمين أحمد 2008.
أثرالحجم التدريبي لتمرينات المقاومة على القوة والقدرات الوظيفية وبعض المتغيرات النفسية لدى كبار السن من النساء / العسود، ولاء فؤاد، 2023.
أثر استراتيجيات تعزيز وتنشيط العلامات التجارية في المحافظة على قيمتها في قطاعي المصارف والفنادق عمر، خالد محمد صالح. 2012.
أثر استراتيجية (التلخيص) في تنمية الفهم القرائي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن / الجنابي، خلدون مجيد جبير، 2016.
التعاون في سلسلة التزويد على التميز العملياتي في قطاع الصناعات الغذائية في المملكة العربية السعودية / المنديل، سعد فايز، 2017.
أثر تدريس العلوم الحياتية بالرحلات المعرفية وخرائط المفاهيم في تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي في لواء قصبة المفرق الشديفات، منيرة حسن موسى. 2018.
أثر سعر الفائدة على علاقة الرافعة المالية وربحية الشركات الصناعية المدرجة في بورصة عمان / الغزاوي، حمد عبد الله احمد، 2021.
أثر اختلاف عدد بدائل الاختيار من متعدد وبحسب المستوى الدراسي في الخصائص السيكومترية للاختبار وفقراته = The effect of the variable multiple choice as per class -grade in the psychometric properties of the test and its items / بعارة، وفاء صبحي زكي. 2010.
أثر أستخدام الرسوم المتحركة في إكتساب المفاهيم الرياضية لدى طلبة المرحلة الأساسية في الاردن / الحوري، ياسمين محمد فلاح، 2021.
أثر إستراتيجية التعلم التفاعلي الإلكتروني في تعديل المفاهيم البديلة في الفيزياء وتنمية دقة التقدير الكمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية / العمري، أيسر شفيق عقلة. 2010.
أثر استخدام استراتيجية الجدول الذاتي في تدريس القراءة في تحسين مهارة التلخيص لدى طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن / العكايلة، براءة حتمل عبد المطلب، 2021.
أثر التدريس باستخدام استراتيجية الشكل V ونموذج التعلم البنائي في اكتساب المفاهيم العلمية والتفكير الإبداعي في مادة العلوم لدى طلاب الصف الخامس الإبتدائي في دولة الكويت / الظفيري، بشرى هباد. 2016.
أثر الإفصاح الاختياري الإلكتروني على الأداء المالي في الشركات الصناعية المساهمة العامة الأردنية. الـدغـمي، هيفاء سـليمـان محمد. 2019.
تأثيرا ميثيل سيكلوبروبان في القدرة التخزينية لبعض أصناف البندورة / كريم، إيمان محمد. 2011.
أثر ثورة 25 يناير كانون ثاني المصرية على القضية الفلسطينية جبر، ظافر فواز يوسف. 2013.
أثر أنموذج دورة التعلم الخماسية القائم على منظومة التعلم الإلكتروني في التحصيل ومهارات اتخاذ القرار لدى طالبات الإدارة المعلوماتية / التميمي، فخرية خالد عايد، 2013.
أثر برنامج تدريبي مائي على بعض المتغيرات البدنية في السباحة / الجراح، عبد الرحمن حسين، 2014.
أثر برنامج تدريبي سلوكي معرفي في تنمية المهارات الاجتماعية والأكاديمية لدى الطلبة المعاقين عقليا في المملكة العربية السعودية / العرايضة، عماد صالح نجيب. 2010.
أثر برنامجٍ معرفي سلوكي في تحسين مستوى التكيف النفسي والاجتماعي وتخفيض الاكتئاب لدى كبار السن / عبده، عبير عبد الرزاق. 2010.
أثر إستراتيجية ثنائية التحليل والتركيب في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي والتفكير الرياضي لدى طلاب الصف العاشر في دولة الكويت / الشمري، مشاري مطر طاهر، 2022.
أثر برنامج في التوجيه المهني في تحسين الفعالية الذاتية المهنية ومهارة حل المشكلات وتعديل الأفكار المهنية السلبية لدى عينة من طالبات الصف العاشر / كيالي، سوسن تحسين أحمد. 2011.
أثر برنامج ارشادي معرفي سلوكي في خفض المشاعر الاكتئابية لدى المحرومات من الإنجاب في محافظة إربد / الشهابات، ميسون محمود مصطفى، 2014.
أثر برنامج معرفي / سلوكي لخفض القلق لدى الأطفال المصابين بإعاقات صحية / سهيل، تامر فرح.  
فاعلية برنامج معرفي سلوكي لخفض المشكلات النفسية والاجتماعية للطلبة المعاقين حركيا في مدارس عمان كيوان، منى أنور عبد المالك. 2013.
أثر برنامج علاجي (معرفي -سلوكي ) للإكتئاب لدى طالبات السكن الجامعي بمدينة صنعاء / السقاف، غادة عبد الرحمن عبد الغني. 2007.
أثر برنامج معرفي قائم على استخدام التدريب الدائري في تحسين الجانب المعرفي لدى معلمات التربية الرياضية في المرحلة الأساسية في لواء الكورة / سهير جاد الله عبد الرحيم الدقامسة. 2004.
أثر برنامج تدريبي معرفي في تخفيف العنف الجامعي لدى طلاب جامعة اليرموك / العزام، عمر ناجي مصطفى، 2015.
أثر برنامج إرشادي جمعي مستند إلى نظرية العلاج العقلي الانفعالي في تحسين مهارات التكيف الاجتماعي وضبط الذات لدى طلبة المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية = The effect of a collective guidance Program based on mental emotional therapy on enhancing social adaptation skills and self_ control on secondary stage students in the kingdom of saudi arabia / الدغماني، حسن مخلف. 2009.
فاعلية برنامج توجيه جمعي لتحسين مهارتي توكيد الذات وحل النزاعات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في محافظة الكرك الضلاعين، أنس صالح. 2011.
أثر إستراتيجية التعلم التنافسي القائمة على تعديل الملعب بإستخدام معادلات علم الهندسة البشرية في تحسين الأداء المهاري ومفهوم الذات لدى الفئة العمرية (11-13) سنة بكرة القدم / ذيابات، خلف وليد خلف، 2023.
بناء برنامج تعليمي محوسب و قياس فاعليته في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الأساسية في الأردن و في إتجاهاتهم نحو القراءة / سامي سليمان القطاونة. 2004.
أثر برنامج تعليمي محوسب في تنمية بعض المها رات المعرفية لدى طفل الروضة / الملاحمة، خالدة محمود سعيد، 2019.
أثر استخدام ألعاب الحاسوب في تحصيل مفاهيم الدارة الخلوية المتضمنة في مادة العلوم لطلاب الصف الثاني الثانوي العلمي / صلاح، آلاء زياد. 2013.
أثر برنامج حاسوبي مصمم لتدريس الهندسة الفضائية لطلبة الصف العاشر الأساسي في تحصيلهم الدراسي و قدرتهم على البرهان / أحمد عبد الله مفلح إبراهيم. 2004.
أثر برنامج تعليمي محوسب قائم على إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في اكتساب المفاهيم العلمية في ضوء أنماط التفاعل الاجتماعي لدى طالبات الصف الثامن الأساسي / العباس، لينـا سالم أحمـد. 2019.
أثر برنامج تعليمي محوسب مبني على نموذج اوزبورن للحل الإبداعي للمشكلات في التحصيل وتنمية الطلاقة اللفظية والتعلم الذاتي في مادة اللغة الانجليزية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن / آل خطاب، مصعب مرزوق عبكل، 2019.
أثر استخدام الحاسوب التعليمي لتنمية التحصيل في مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلبة المكفوفين بجامعة اليرموك / عفيف عوض المنصور. 2007
أثر برنامج تعليمي محوسب في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلبة الصف السابع الأساسي في مديرية تربية قصبة المفرق / عبيد، محـمد ناجي، 2015.
أثر برنامج تعليمي محوسب، قائم على طريقة حل المشكلات في التدريس مبحث الدوائر الكهربائية في التحصيل ومعدل سرعة التعلم لدى طلبة كليات الهندسة الجامعية في الأردن / محمد ذيب خليل يوسف. 2007.
أثر برنامج تعليمي محوسب قائم على مهارات الحياة في تنمية مهارات التنظيم الذاتي والاستقلالية والكفاية الاجتماعية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في الأردن في ضوء مستوى تحصيلهم الدراسي / الفيومي، مرام محمد، 2019.
أثر استخدام برمجية تعليمية في تحصيل الرياضيات لدى المتعلمين ضعاف السمع للصف الأول الإبتدائي / حسن إبراهيم حسن. 2006.
أثر برنامج تدريبي محوسب لتنمية مهارات الدراسة لدى طلبة الصف الخامس الأساسي في دافعيتهم للإنجاز وسلوكهم الدراسي وتحصيلهم الأكاديمي صافي، أحمد صبحي عثمان. 2011.
أثر برنامج تدريبي محوسب في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى الطلاب المعلمين و اتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب في التدريب في جامعة القصيم بالمملكة العربية السعودية / خالد بن ناصر صالح العوهلي. 2005.
أثر استخدام أنموذج بنائي في تدريس المفاهيم الهندسية لطلاب الصف الثامن الأساسي على تحصيلهم وقدرتهم على التفكير الناقد / موفق سعود الندى عبيدات. 2009.
فاعلية نموذج التعلم البنائي في تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي في الرياضيات و اتجاهاتهم نحوها / محمود سليم الكسجي. 2006.
أثر استراتيجية تدريسية بنائية قائمة على نموذج بايبي في التحصيل العلمي و مهارات العلم الأساسية و الإتجاهات نحو العلوم لدى طلبة المرحلة الأساسية مختلفي دافع الإنجاز / مريم عبد الدايم الجواودة. 2006.
أثر برنامج إرشاد جمعي يستند لنظرية فرانكل ونموذج خط الزمن في خفض أعراض الاكتئاب وتحسين المعنى لدى عينة من النساء المكتئبات في الكويت / الخالدي، نادية خالد ساهر، 2020.
أثر برنامج إرشادي يستند إلى علم النفس الفردي في تنمية الاهتمام الاجتماعي لدى عينة من الأطفال الأيتام اللاجئين في الأردن / الدحمس، الاء محمد، 2022.
أثر برنامج ارشادي قائم على مهارات الحياة في تحسين مستويات المنعة النفسية ومؤشرات الصحة النفسية لدى مصابي النخاع الشوكي في الأردن / بني مصطفى، مرام محمد عبد الرحيم، 2022.
أثر برنامج إرشادي لتدريب الأمهات على مهارات الإتصال في تحسين فعالية الذات الاجتماعية لديهن و مستوى تواصلهن مع أطفالهن / بكار سليمان بكار. 2006.
فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الذكاء الانفعالي لدى مديري الأقسام في شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات / خطايبة، أريج محمد. 2017.
أثر برنامج إرشادي لتعديل سلوك مشاهدة التلفزيون لطلبة الصفين السادس و الخامس الأساسيين / ناجح تيسير طوالبة. 2007. 2014.
أثر برنامج إرشادي في تعديل الإتجاهات السلبية لدى الشباب المتأخرين عن سن الزواج الخزاعلة، زياد منصور خلف. 2010.
أثر برنامج إرشادي في التكيف النفسي الاجتماعي والتحصيل للطلبة المعوقين حركيا المدمجين بالمدارس العادية في عمان / السكر، كفا عواد. 2011.
أثر برنامج إرشادي في خفض الضغوط الوالدية لدى أولياء أمور التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في دولة الكويت / بدر ناصر البراك. 2006.
أثر برنامج إرشادي جمعي لتحسين التحكم الذاتي والتوافق الاجتماعي لدى عينة من طالبات الصف السابع الأساسي في لواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك العوران، رؤى مازن. 2013.
أثر برنامج تدريبي في القراءة الناقدة على التفكير فوق المعرفي لدى طلبة الصف العاشر، و علاقته بمتغيري الجنس (ذكور / إناث) و المستوى التحصيلي (مرتفع / منخفض) / عز الدين عزت شقير. 2005.
أثر منهاج مطور في التربية الإسلامية في ضوء مبادئ الاقتصاد المعرفي في التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن / الزعبي، إبراهيم سليمان جبر. 2010.
أثر برنامج تدريبي في مهارات الرسم على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف العاشر الأساسي / المحمود، فداء أحمد عبد الهادي. 2006.
أثر برنامج إرشادي سلوكي معرفي في زيادة وعي الأهل في الكشف المبكر عن حالات صعوبات التعلم في محافظة إربد / أبو حامد، هيا لافي محمد، 2022.
أثر استراتيجية التعلم المعكوس في تحسين مهارات الاستيعاب القرائي ومهارات التواصل الاجتماعي لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في الأردن / الرشدان، خالد أحمد صالح، 2021.
فاعلية برنامج إرشاد جمعي معرفي سلوكي في خفض التوتر و تحسين مستوى التكيف لطلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت / أحمد فولاذ علي غلوم. 2007.
أثر برنامج إرشاد جمعي مستند إلى العلاج الواقعي في خفض الاكتئاب لدى عينة من كبار السن الأردنيين المقيمين في مؤسسات كبار السن / عبير جمال عرفات. 2008.
أثر برنامج ارشاد جمعي يستند الى المنهج الخبروي في تحسين التواصل الزواجي لدى عينة من الزوجات في محافظة الزرقاء : بني سلامه، محمد طه محمود، 2014.
أثر برنامج ارشادي جمعي في تنمية دافعية الانجاز وفاعلية الذات الاجتماعية لدى الطلبة منخفضي التحصيل في الصف التاسع / الطراونة، عبد الله محمود، 2009.
أثر برنامج إرشاد جمعي في خفض حدة المشكلات و زيادة درجة الرضا عن الحياة لدى المسنين في دور الرعاية / نايف حسن السعد الطعاني. 2004. 2004.
<<   Previous     Next   >>