Welcome
user_choices_background_image
Welcome
login container bottom
Search Libraries Catalogue
Search Selected
Select All
<<   Previous     Next   >>
Title Main Entry Publication Date
درجة ممارسة معلمي الدراسات الاجتماعية للمسؤولية الاجتماعية في مديرية تربية الزرقاء الثانية / الزيودي، نور محمود عليوي، 2022.
درجة ممارسة القادة الأكاديميين للقيادة التحويلية وعلاقتها بالسلوك الإبداعي لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة آل البيت / القلاب، هناء "الشيخ جلال" مرزوق. 2011.
درجة ممارسة معلمي التربية البدنية للمرحلة المتوسطة في دولة الكويت لمهارات التواصل اللفظي / فيصل، عبد الغفور فرج، 2015.
درجة ممارسة مديري المدارس في محافظة الزرقاء للقيادة ثلاثية الأبعاد وعلاقتها بالتمكين الوظيفي للمعلمين / القيسي، علي جعفر، 2022.
درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الحكومية لإدارة الوقت وعلاقتها بالالتزام التنظيمي من وجهة نظر المعلمين / الشلبي، هيام حسن، 2019.
درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الخاصة لإدارة الجودة الشاملة وعلاقتها بأنماط القيادة التربوية / خير الله، مها سليمان، 2013.
درجة ممارسة مديري مدارس لواء البادية الشمالية الغربية للقيادة التبادلية والتحويلية وعلاقتها بالانغماس الوظيفي للمعلمين / البري، هيا عارف عايد، 2023.
درجة ممارسة مديري مدارس مديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق للقيادة التبادلية وعلاقتها بمستوى الأداء الوظيفي للمعلمين / سهاونة، ليلى جواد ساير، 2023.
درجة ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية في الجامعات الليبية للقيادة التحويلية وعلاقتها بمستوى الأداء الوظيفي من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية / المجدوب، أكرم إبراهيم إمراجع، 2020.
درجة تطبيق مديري مدارس لواء ماركا لمبادئ القيادة التحويلية وعلاقتها بمستوى البراعة التنظيمية لديهم / الجبور، هنا عوض محمود، 2020.
درجة ممارسة القيادة التحويلية لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية في محافظة العقبة وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى المعلمين / طافش، هالة يوسف، 2019.
درجة ممارسة المشرفين التربويين لسلوك القيادة التحويلية في الأردن وعلاقتها بمستوى أدائهم / حسن يونس غرايبة. 2009.
درجة ممارسة مديري مدارس مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية للقيادة المتسامية من وجهة نظر المعلمين / ياسين، مهى محمد نور جمعة، 2023.
درجة ممارسة قائدات المدارس الثانوية في منطقة القريات في المملكة العربية السعودية للإدارة المرئية وعلاقتها بالروح المعنوية من وجهة نظر المعلمات / الرويلي، أمجاد هايل، 2020.
درجة ممارسة مديري المدارس الخاصة في محافظة مأدبا للقيادة الراعية وعلاقتها باندماج المعلمين بالعمل / دحابرة، رانيا إبراهيم سليمان. 2017.
درجة ممارسة مديري المدارس الحكومية في محافظة القدس للقيادة الأخلاقية من وجهة نظر المعلمين / حلبية، بنان محمد علي. 2010.
درجة ممارسة معلمي التربية المهنيّة في المرحلة الأساسيّة في الأردنّ لمهارات التدريس الفعّال من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات / الطوره، ختام عثمان محمد، 2021.
درجة التنبؤ بالمشكلات السلوكية من خلال طرق الضبط لدى الأمهات في ضوء المزاج لدى الأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة في الضفة الغربية / التميمي، نجاح عبد الحفيظ، 2022.
درجة إنتشار مشكلات مرحلة المراهقة عند الطالبات المراهقات في مدينة جدة من وجهة نظرهن و نظر الأخصائيات النفسيات / أريج عامر عبد الله الشهري. 2005.
درجة معرفة معلمي المرحلة الأساسية في محافظة المفرق للحدود الفاصلة بين التقويم التقليدي والتقويم الواقعي / محمود، رؤى روحي عادل، 2021.
درجة ممارسة مديري المدارس الأساسية في مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش لمهارات الاتصال وعلاقتها بالرضا الوظيفي للمعلمين من وجهة نظرهم / الرواشده، عبير عبد إبراهيم، 2021.
درجه امتلاك معلمي العلوم للمرحلة الأساسية لعمليات العلم وعلاقتها ببعض المتغيرات / الأحمري، تركية مشبب. 2017.
درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية لاستراتيجيات التقويم الواقعي وأدواته في التدريس في دولة الكويت/ العنزي، منصور عطشان علي، 2020.
درجة فاعلية المدراء في قيادة التغيير اللازمة للتطوير الإداري في المدارس الحكومية الأساسية في فلسطين من وجهات نظرهم / أيوب، حنان عصام، 2012.
درجة الالتزام المهني لدى أمناء المكتبات المدرسية في الأردن وعلاقته برضاهم الوظيفي الخوالدة، علاء محمود عبد العزيز،  
درجة توفر مقومات البيئة الجامعية النموذجية في جامعة مؤتة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية الخرشة، دلال جميل حمود. 2012.
درجة مشاركة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية في صنع القرار الأكاديمي والإداري الزيود، هاشم محمود مسلم. 2007.
درجة الضغوط النفسية وعلاقتها بالكفاءة الذاتية المدركة لدى معلمي المدارس الحكومية الثانوية في محافظات شمال الضفة الغربية في فلسطين / أبو علي، مروه حسن مصطفى، 2015.
درجة الكبت النفسي وعلاقته بالكفاءة والإبداع لدى معلمي المدارس الخاصة في لواء عين الباشا من وجهة نظرهم / علان، هبه احمد عبد الخالق، 2022.
درجة استعداد مديري مدارس التعليم العام لتطبيق إدارة المدرسة الإلكترونية في دولة الكويت / أحمد غنمان خليف الماجدي. 2006.
درجة وعي مديري المدارس الحكومية بمحافظة القريات لمفهوم الإدارة الإلكترونية وعلاقته بتحديد المتطلبات المادية والبشرية اللازمة لتطبيقها في العمل الإداري / الشكرة، عبد الله بن جزاء بن فرحان. 2011.
درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية العامة في محافظة البلقاء في الأردن لواجباتهم المهنية كما يراها معلمو تلك المدارس / جمال محمد الوريكات. 2006.
درجة استعداد معلمي جامعة النجاح الوطنية في توظيف نظام التعلم الإلكتروني (مودل) في العملية التعليمية وفق إطار المعرفة الخاص بالمحتوى والتربية والتكنولوجيا سعدي، رنا هاشم. 2014.
درجة استعداد أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأردنية للتدرب على استخدام أدوات التعلم الإلكتروني وعلاقتها ببعض المتغيرات / الرواحنة، فاطمة هيثم صالح. 2013.
درجة استعداد طلبة الجامعة الأردنية لمسايرة التحديات المستقبلية المترتبة على التعلم النقال في الميدان التربوي / عيسى، خليل إبراهيم محمد.  
درجة الاستعداد لتدريس العلوم في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلمي العلوم في السعودية من وجهة نظرهم / الفريجي، أغادير محمد، 2022.
درجة ممارسة القيادة العلائقية وعلاقتها بمستوى المسؤولية المجتمعية لدى مديري مدارس تربية الزرقاء الثانية / أبو حميد، إخلاص ماجد علي، 2022.
مستوى العلاقات السائدة بين مديري المدارس الثانوية العامة وأولياء أمور الطلبة في دولة الكويت / عبد الله علي مذهل الدوسري. 2008.
درجة تمثيل كتب الرياضيات المدرسية للصفوف (من الرابع وحتى الثامن) في الأردن للمفاهيم الرئيسية ولشكل و مستويات الأسئلة في اختبار(TIMSS-R) / أحمد جميل المساعفة. 2005.
درجة تمثيل منهاج التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن للأسس الإجتماعية و المعرفية و النفسية و الفلسفية للمنهاج / ممدوح منيزل الشرعة. 2006.
درجة تمثیل كتاب التربیة الإسلامیة للصف السابع للأسس النفسیة للمنهاج في الكویت دراسة تحليلية / العنزي، غياض صاخر. 2013.
درجة تمثيل كتاب الرياضيات للصف السابع الأساسي لمعايير الجودة في ضوء مشروع التطوير التربوي نحو الاقتصاد المعرفي في الأردن / الجيـاوي، نضال فضـل. 2009.
  الحوامدة، سمية عبد المحسن محمد، 2019.
درجة رضا طلبة الجامعة الأردنية عن التعلم المدمج "التعليم بالتناوب" والصعوبات التي واجهتهم / الحوامده، تيماء محمد عبد الفتاح، 2023.
درجة رضا معلمات رياض الأطفال في محافظة جرش عن التفاعل الأسري في ظل التعلم المدمج من وجهة نظرهن في محافظة جرش / الصمادي، آيات عبد الرحمن أحمد، 2022.
درجة رضا معلمي مبحث الرياضيات عن توظيف استراتيجية التعلم المدمج في تدريس مبحث الرياضيات التطبيقية لطلبة المرحلة الاساسية العليا في مديرية تربية وتعليم محافظة جرش / الزعبي، حذيفه عيسى إبراهيم، 2022.
درجة رضا معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية عن خطة مناهجها المعتمدة في النظام التربوي الأردني من وجهة نظرهم / الدخل الله، زيد محمود سالم، 2021.
درجة رضا طلبة الإعاقة البصرية في الجامعات الأردنية عن مستوى العدالة وتكافؤ الفرص بالخدمات المقدمة لهم / الشعر ، نهلة حلمي عبد الله ، 2020.
درجة رضا المعلمين عن الخدمات التي تقدمها جمعية المعلمين في دولة الكويت العجمي، سعود شافي هادي. 2014.
درجة تمثل مديري المدارس الثانوية السعودية للسلوك القيادي لدى الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه / الرويلي، هيام محمد، 2023.
درجة التزام الإدارة المدرسية بالإنضباط المدرسي في المدارس الثانوية من وجهة نظر المعلمين والطلبة في دولة الكويت / الشمري، نواف فالح، 2013.
درجة تطبيق مديري المدارس للقيادة الخادمة وعلاقتها بتعزيز مبدأ "الهوتوغوجيا" في مدارسهم من وجهة نظر المعلمين / الخوالده، محمد خلف، 2022.
درجة تطبيق مديري المدارس لمتطلبات الدمج الأكاديمي للطلبة ذوي الإعاقة في تربية لواء الأغوار الشمالية في الأردن بشتاوي، خالد درداح. 2018.
درجة تحقيق معلمي العلوم لمعايير المعلم الفعال من وجهة نظر المشرفين التربويين ومديري المدارس في منطقة القصيم المطيري، ايمان حمدان منير 2014.
درجة وعي معلمي العلوم بالتقويم التشخيصي واتجاهاتهم نحو استخدامه من وجهة نظر المعلمين أنفسهم / أبو سليم، شذى يوسف حسين. 2015.
درجة وعي معلمي العلوم في جرش لمعايير العلوم للجيل القادم في ضوء بعض المتغيرات / مناور، هبه راتب عيسى، 2021.
درجة معرفة معلمي العلوم بعادات العقل الواجب اكتسابها لطلبة المرحلة الأساسية العليا في ضوء متغيري التخصص والمؤهل العلمي / الخوالدة، تسنيم نصر الله خليف، 2021.
درجة تطبيق مديري المدارس الثانوية للواء البادية الشمالية الغربية لنظرية سلسلة السلوك الإداري وعلاقتها بفاعلية اتخاذ القرارات / السرحان ، غيداء محمد عبد الله، 2020.
درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الحكومية في محافظة الزرقاء لمهارات تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بمستوى مقدرتهم على صنع القرار / حافظ، هـبـة سمير أحمد، 2014.
درجة تمثل طلبة المرحلة الثانوية في محافظة المفرق لسمات المواطن الصالح التي يتضمنها كتاب الثقافة العامة / زغير، رابعة نصار أحمد. 2011.
درجة تمثل معلمي المرحلة الثانوية للمفاهيم الوطنية و اتجاهات الطلبة نحوها في دولة الكويت / براك صنت عايض الرشيدي. 2006.
درجة ممارسة مديري ومديرات المدارس الثانوية في محافظة البلقاء للأدوار الإدارية التربوية الشلعوط، خالد محمد حسن. 2007.
درجة وعي معلمي المرحلة الثانوية في مدارس تطوير بمنطقة مكة المكرمة لمفهوم التعلم المتمازج واتجاهاتهم نحوه / العتيبي، حاتم بن رجاء بن حسين. 2010.
درجة ممارسة معلمي المرحلة الثانوية لمبادئ المساءلة التربوية في دولة الكويت / أحمد، ناصر خليفه، 2019.
درجة طلب المساعدة النفٌسية وعلاقته بمفهوم الذات الأكاديمي لدى الطلبة الموهوبين والطلبة العاديين / شديفات، فيضة إبراهيم، 2018.
درجة تضمين قيم تزكية النفس في مبحث التربية الإسلامية للصف التاسع الأساسي في الأردن / رمضان، نسيبة حسين سليم، 2021.
درجة الجدية في العمل لدى مديري المدارس الثانوية العامة في فلسطين وعلاقتها بالأداء الوظيفي والروح المعنوية لدى المعلمين صالح، صبحي خليل كايد. 2012.
درجة التزام مديري المدارس في محافظة القريات السعودية بأخلاقيات مهنة التعليم من وجهة نظر المشرفين التربويين و المعلمين = The degree of sfchools' principals commitment to professional ethics as perceived by educational supervisors and teachers at Al Qurayyat province / الغامدي ، لطفي بن صالح 2007 2008.
درجة الذكاء الإجتماعي لدى مديري المدارس الثانوية العامة في الأردن وعلاقتها بالإنضباط المدرسي لدى الطلبة وتفاعل المدرسة مع المجتمع المحلي / ركان عيسى أحمد الكايد.  
درجة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في المكتبات الجامعية الرسمية الأردنية والصعوبات التي تواجهها من وجهة نظر العاملين فيها / خليفة، خولة محمد محمود. 2017.
درجة تضمين المهارات الإجتماعية في كتب التربية الاسلامية للمرحلة الثانوية : دراسة تحليلية / الرواحنه، إسلام احمد، 2020.
درجة توظيف معلمي الدراسات الاجتماعية في مديرية تربية الزرقاء الأولى لمهارات التفكير المنتج / الغويري، راضيه تيسير محمد، 2023.
درجة معرفة واستخدام معلمات الدراسات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لاستراتيجيات التقويم البديل : الشراري، حمده محمد سعود. 2014.
درجة امتلاك معلمي الاجتماعيات في المرحلة الثانوية في دولة الكويت لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات العازمي، عبدالله فالح. 2018.
درجة ممارسة معلمي الدّراسات الاجتماعيّة في محافظة المفرق لمبادئ الحوكمة وعلاقتها ببعض المتغيّرات / الخوالدة، حامد عبد الله سليمان، 2022.
درجة استخدام معلمي الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة في دولة الكويت لمهارات الأسئلة الصفية الديحاني، مبارك مساعد. 2018.
درجة تضمين القيم الاجتماعية في كتب التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر معلميها في دولة الكويت / مبارك، يعقوب يوسف تركي، 2019.
درجة ممارسة معلمي التربية الخاصة لمهارات التفكير الناقد في ضوء بعض المتغيرات في الأردن / الصانع، صلاح ابراهيم، 2018.
درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في مدارس محافظة نابلس من وجهة نظر المديرين فيها / أبو عبده، فاطمة عيسى. 2011.
درجة إشراكية الطالب في كتاب العلوم المطور للصف السادس الأساسي في الأردن / العليمات، إيمان علي السعود، 2022.
درجة إشراكية الطالب في كتاب العلوم المطوّر للصف الثالث الأساسي في الأردن / مستريحي، رغدة صالح علي، 2023.
درجة وعي الطلبة باستخدام فهارس مكتبات الجامعات الأردنية المتاحة للجمهورعلى الخط المباشر (OPACs)، وصعوبات استخدامها / غوشه، رويدا عاشور. 2015.
درجة اشراكية كتب العلوم للطالب ومدى تركيزها على أسئلة الاكتشاف في صفوف المرحلة الأساسية في ليبيا الدنقلي، عبد الباري محمد أحمد. 2013.
درجة إشراكية الطالب في كتب العلوم المقررة للصفوف الأساسية الدنيا في الأردن / جالودي، شفاء محمد أحمد، 2022.
درجة الذكاء الناجح وعلاقته بالتحصيل لدى عينة من الطلبة الموهوبين من المرحلة ‏الثانوية في منطقة القريات في المملكة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات العنزي ، معتاد براك معتاد. 2012.
درجة ملاءمة نموذج تدريسي مقترح يستند إلى النظرية البنائية لاستخدام الحوسبة السحابية في الجامعة الأردنية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية / بنات، سناء يعقوب محمد، 2020.
درجة تلبية المعلمين والآباء للحاجات الإرشادية الخاصة للطلبة الموهوبين بدولة الكويت وعلاقته ببعض المتغيرات ذات الصلة في ظل جائحة كورونا / العرادة، عمر هويدي رشيد سعد رشيد، 2021.
درجة وعي المعلمين لمفهوم مراكز مصادر التعلم (الموجودة في المدارس) بمنطقة تبوك و درجة تأثيرها في تحسين التدريس من وجهة نظرهم / صبري حمود البلوي. 2007.
درجة التزام المعلمين بأخلاقيات المهنة وعلاقتها بأدائهم الوظيفي من وجهه نظر مديريهم في تربيه البادية الشمالية الغربية / بني خالد، أحلام صالح سليم، 2022.
درجة تمثل معلمي المدارس الحكومية في الأردن للمعايير الوطنية لتنمية المعلمين مهنيا من وجهة نظر مديريهم : دراسة ميدانية في محافظة إربد / العمري، فراس محمد علي. 2012.
درجة إشراك مديري و مديرات المدارس الثانوية لمعلميهم في عملية اتخاذ القرار من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت / ناصر مسلم العجمي. 2006.
مدى امتلاك المعلم للكفايات التكنولوجية التعليمية و أدواره في ضوء المناهج المبنية على اقتصاد المعرفة / محمود عوض خالد ارشود الخالد. 2006.
درجة ممارسة معلمي وكالة الغوث الدولية في الأردن لمبادئ حقوق الإنسان ودور مقترح لتطويرها / أبو صلاح، ميرفت صالح. 2017.
درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية في الأردن للمهارات الإبداعية و علاقتها بتحصيل طلبتهم / إيمان يوسف رصرص. 2006.
درجة توافر الكفايات الفنية لدى معلمي المشاغل الصناعية في المدارس الثانوية المهنية في محافظة جرش من وجهة نظر المعلمين / عضيبات، زيد رياض، 2021.
درجة الكفاءة التكنولوجية لدى معلمي العلوم وعلاقتها باتجاهاتهم نحو التدريس عن بعد في ضوء جائحة كورونا / صالح، عبير محمود خضر، 2022.
درجة التمكين التكنولوجي في جامعة آل البيت في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية / الحماد، وداد خالد، 2022.
درجة تضمين كتاب التاريخ للصف التاسع الأساسي للمفاهيم الزمنية من وجهة نظر المعلمين في الأردن خلف، إسراء محمود خلف. 2018.
درجة امتلاك معلمي اللغتين العربية والإنجليزية لطرق وتقنيات التدريس بالحاسوب من وجهة نظرهم في الصف الثالث الأساسي في الأردن الحاج، مأمون حسين موسى. 2018.
درجة امتلاك معلمات التربية الإسلامية في مدارس منطقة الجهراء التعليمية بدولة الكويت لمهارات تلاوة القرآن الكريم وتجويده / الظفيري، هناء فواز راشد. 2010.
<<   Previous     Next   >>